آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:30م

أخبار المحافظات


الندوة العالمية وائتلاف الخير ينفذان برنامج توزيع اللحوم بالمكلا وساحل حضرموت

الجمعة - 18 ديسمبر 2015 - 06:02 م بتوقيت عدن

الندوة العالمية وائتلاف الخير ينفذان برنامج توزيع اللحوم بالمكلا وساحل حضرموت

المكلا / محمد باجابر

انطلقت عصر يوم الخميس 17 ديسمبر حملة تنفيذ برنامج توزيع اللحوم بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ من الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية عبر الجمعيات والمؤسسات المحلية بمدينة المكلا .
وفي لقاء التدشين والمعاينة الذي أقيم بساحة جامعة حضرموت أشاد وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي بالدور الذي يقدمه مركز الملك سلمان في الأعمال الاغاثية بمحافظة حضرموت وكذا الندوة العالمية للشباب الاسلامي، مؤكداً على أهمية مثل هذه الأعمال الاغاثية خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد .
من جهته تحدث الأستاذ / فهد بامحفوظ ـ مدير مكتب الندوة العالمية للشاب الاسلامي بحضرموت عن الحملة ،مشيرا الى وصول 33 الف ذبيحة لمدينة المكلا وتتبعها حملة اخرى للمناطق الشرقية من ساحل حضرموت .و بين بامحفوظ أهداف الحملة والمتمثلة في تخفيف المعاناة على الاسر الفقيرة وتمكينهم من الحصول على اللحوم بسهولة ، موضحاً آلية تنفيذها بالمكلا مشيرا الى أن التنفيذ يتم الآن عبر عدد من الجمعيات والمؤسسات المحلية في مدينة المكلا
وفي ختام كلمته شكر السلطة المحلية ممثلة بالدكتور / عادل محمد باحميد ـ محافظ المحافظة على جهودهم المبذولة في التعاون والتيسير للحملة وتذليل الصعوبات أمامها، مثمناً جهود الشباب والمتطوعين الذين سيسهمون في التوزيع داخل المناطق والأحياء .
وفي الاطار نفسة تحدث الاستاذ صالح باناعمة الناطق الرسمي لائتلاف الخير عن العلاقة الوطيدة والشراكة الفاعلة بين ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية ومركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية لتنفيذه عدد من برامج المركز مباشرة او عبر الجهات والمؤسسات بالمملكة العربية السعودية .
يجدر الاشارة الى انه الحملة انطلقت منتصف نوفمبر الماضي وغطت معظم مناطق وقرى وادي حضرموت . وتستهدف أربع محافظات بالجمهورية اليمنية هي (حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب)
حضر التدشين والمعاينة القائم باعمال مدير عام مديرية المكلا الاستاذ / خالد بلفاس والاستاذ عبدالله رمضان من مكتب الشؤن الاجتماعية بساحل حضرموت، وعدد من عقال حاراات واحياء المكلا وقيادة ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية والعديد من رؤساء الجمعيات والمنظمات الخيرية والاهلية والملتقيات الشبابية بمدينة المكلا .