آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:40ص

مجتمع مدني


اختتام برنامجي تدريبي حول الخياطة وتفصيل الملابس بالمكلا

الخميس - 17 ديسمبر 2015 - 05:00 م بتوقيت عدن

اختتام برنامجي تدريبي  حول الخياطة وتفصيل الملابس بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت عصر الخميس  بالمكلا فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي لدورة الخياطة وتفصيل الملابس بتمويل من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية ونفذته منظمة انترسوس الايطالية.

استمر البرنامج  الذي اقامه مركز أمل للتدريب والتأهيل لتنمية المرأة  التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان  و بإشراف مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت شهرين كاملين تلقين المشاركات البالغ عددهن ثلاث مشاركات عدد من المعارف والمعلومات في 300 ساعة على فنون الخياطة والتفصيل .

وفي اكد  المهندس محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية  على اقامة مثل هذه البرامج النوعية والنادرة وخاصة في مجال الخياطة والتفصيل  والتي يساعد  على تحسين معيشة المتدربات .

وقال تشتهر حضرموت بتراثها في مختلف المجالات ومنها الخياطة وتم عرض منتوجات ومشغولات يدوية  حضرمية في دول عربية .داعيا المشاركات الى عكس المعلومات والمعارف التي تلقينها في البرنامج على الواقع العلمي .شاكرا مكز امل ومكتب وزارة التعليم الفني بساحل حضرموت على اقامة مثل هذه الانشطة التي تعود بالنفع والفائدة على الناس  .

من جهتها أكدت ليلى علي الشعيبي المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت ان البرنامج ياتي في اطار خطة المكتب في تاهيل المراة وادمجها في سوق العمل وتوفير فرصة عمل لها تساعد اسرتها في تحسين دخل الاسرة  .مشيرة إلى إن البرنامج  يأتي في امتددا  لفتح قسم الخياطة وتفصيل الملابس والذي تم  تدشين الدراسة فيه بالمعهد المهني الصناعي بجول مسحة  داعية كل من لديها الرغبة  في التسجيل بقسم الخياطة الجديد المسارعة  على أن تكون خريجة  تعليم أساي شاكرة في ختام كلمتها منظمة انترسوس الايطالية ممثلا في منسقة المنظمة في اليمن الأستاذة اهاريج عبدالجبار على كل الجهود التي بذلتها حتى يرى هذا المشروع النور.

وكشف المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وليد البطاطي ان مركز مركز أمل للتدريب والتأهيل وتنمية المرأة التابع لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان هو اول وفق خيري يروح رعيه لمرضى السرطان .مشيدا بدور مديرة المركز الاخت جميلة باوزير وجهودها الكبيرة في خدمة المركز والمتدربات .

واستعرضت ندى الكثيري في كلمتها عن الاستفادة من الدورة وخصوصا في  الجانب التطبيقي.

وجرى في ختام الحفل الذي حضره   أفراح محمد جمعة خان مدير عام اذاعة المكلا  و مدير عام غرفة تجارة وصناعة حضرموت أوسان باحسين تكريم المشاركات بشهادات مشاركة من مركز أمل و شهادات تقدير لعدد من الجهات التي ساهمت في انجاح فعاليات الدورة .

 

*من صالح عسكول /تصوير عبدالله بن صويلح