آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار وتقارير


ناج من مجزرة المعجلة بأبين يدعو الجنوبيين للمشاركة في احياء الذكرى السادسة ويطالب بإدانة المخلوع صالح

الجمعة - 11 ديسمبر 2015 - 03:26 م بتوقيت عدن

ناج من مجزرة المعجلة بأبين يدعو الجنوبيين للمشاركة في احياء الذكرى السادسة ويطالب بإدانة المخلوع صالح
طفلة من سكان المعجلة قضت في القصف الذي استهدف البلدة الريفية في العام 2009م

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا الناجي الوحيد من مجزرة المعجلة التي ارتكبها نظام المخلوع صالح في العام 2009م , الجنوبيين إلى المشاركة الفاعلة في احياء الذكرى السادسة والتي تصادف يوم الخميس الـ17 من ديسمبر 2015م في العاصمة الجنوبية عدن.

 ولقي 62 شخصا من أهالي بلدة المعجلة في أبين بينهم نساء وأطفال مصرعهم في قصف بلدة المعجلة الريفية بصواريخ كروز قال ناشطون حقوقيون أنها محرمة دولياً.

وطالب الشيخ حسين عبدالله عوض شيخ الذي نجي من مجزرة المعجلة , بمحاكمة وإدانة المخلوع صالح وكل من تعاون معه في ارتكاب مجزرة المعجلة, التي راح ضحيتها 62 مدنيا اغلبهم نساء واطفال وشيوخ, تم استهدافهم وهم نائمون بصواريخ اسكود من البحر دون أي ذنب يرتكبوه.

وشدد حسين عبدالله عوض على ابناء الجنوب الوقوف إلى جانب ضحايا مجزرة المعجلة.. داعيا كل ابناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في فعالية الذكرى السادسة.

وشكر الشيخ حسين, الشيخ صالح بن فريد العولقي على تبنيه ودعمه لإحياء الفعالية المزمع اقامتها في ساحة العروض بخور مكسر يوم الخميس الـ17 من الشهر الحالي.

وذكر ان الناشط صلاح علي مقبل هو من يرأس اللجنة التحضيرية للفعالية المزمع اقامتها في ساحة العروض بخور مكسر.. داعيا وسائل الإعلام الى الحضور والمشاركة في احياء المجزرة البشعة التي ارتكبها نظام المخلوع - كما يقول