آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-05:13م

مجتمع مدني


جمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم تختتم برنامج "ولنكن معهم" بمشاركة 50 فتاة من ذوات الإحتياجات الخاصة

الخميس - 10 ديسمبر 2015 - 09:53 م بتوقيت عدن

جمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم تختتم برنامج "ولنكن معهم" بمشاركة 50 فتاة من ذوات الإحتياجات الخاصة

راضي صبيح - تريم

اختتمت جمعية المستقبل لتنمية المرأة اليوم الخميس بمدينة تريم بمحافظة حضرموت برنامج " ولنكن معهم" لتدريب ذوات الإحتياجات الخاصة مهنياً وحرفياً .

وفي الحفل الذي أقيم برعاية مدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي تحدثت رئيسية الجمعية الأستاذة ابتسام مسيعد "أن برنامج ولنكن معهم أستمر ثلاثة أشهر بمعدل 140 ساعة بمشاركة 50 فتاة من مدينة تريم من المعاقات حركياً و الصم والبكم و اليتيمات ".

وأوضحت أن المشاركات توزعن على عدة أقسام تدريبية ومهنية في مجالات الحاسوب والخياطة والتطريز والتجميل والأعمال اليدوية ونقش الحناء وكذلك برامج التنمية البشرية .

وأشارت إلى أن من أبرز ايجابيات هذا البرنامج دمج هذه الشريحة في المجتمع وتأهيلها إلى سوق العمل وإكسابها حرفة ومهنة ، لتيسير حياتها المعيشية .

وشكرت مسيعد مؤسسة العون للتنمية على تمويلها للبرنامج وجمعيات ( الأمل لذوي الإعاقة الحركة والذهنية - الإصلاح الاجتماعي الخيري - رعاية الصم والبكم ) للتنسيق .

ولفتت إلى أن  جمعية المستقبل تسعى إلى تنمية المرأة بمختلف الشرائح ، داعيةً الجهات المعنية إلى دعم المرحلة الثانية وهي" التمكين" لهذه الشريحة .

من جهته أعرب الوكيل المساعد لمديريات وادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالهادي التميمي عن سعادته لحضور حفل اختتام البرنامج الذي قال إنه يجسد معنى التكافل والمساعدة والقيم الإسلامية التي فرضت علينا أن يساعد كلنا منا الأخر .

وأضاف " إن ذوات الاحتياجات الخاصة شريحة مهمة ومساعدتها والاهتمام بها تجسد قيمة مهمة في حضرموت وتبناه في السابق الأجداد عبر مشروع "الوقف" لهذه الحالات .

وأكد التميمي على وقوف ودعم السلطة المحلية لمثل هذه البرامج والمشاريع ، شاكراً كل ساهم في انجاح وتمويل وتنفيذ المشروع ، متميناً المزيد في خدمة المجتمع .

راعي الحفل مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي قال في كلمة له " سعداء أن نرى نشاط أخواتنا في مديرية تريم ، وجمعية المستقبل قد تكون الجمعية الوحيدة على مستوى الوادي التي تكون لها أنشطة وبرامج في هذا المجال .

وشكر التميمي مؤسسة العون للتنمية لماتقدمه من دعم وتمويل للبرامج والمشاريع بالمديرية ، وجميعة المستقبل التي وصفها بالمتميزة والرائدة ، طالباً منها المزيد من الأنشطة التي يعود نفعها على المجتمع .

إلى ذلك ألقت المتدربة أفراح مسيعد كلمة المشاركات في البرامج قدمت من خلالها الشكر والتقدير لمؤسسة العون وجمعية المستقبل وكل شارك وبذل في إنجاح البرنامج .

وتخلل الحفل الذي بُث على أثير إذاعة الماهر إف إم أوبريت حواري وفني تحت عنوان "إبتسامة صُبح " من تقديم زهزات مدرسة "نٌسيبة " ، ووصلات إنشادية قدمتها زهرات القناديل بمنطقة عيديد وزهرات مركز الصديق بالحاوي .

كما تم عرض نماذج من أعمال الخياطة في قاعة الحفل إضافة إلى روبرتاج للحاضرين عن المشروع عبر شاشة البروجكتر .

في ختام الحفل تم تكريم أوائل المشاركات في مختلف الأقسام التي حواها البرنامج وكذا الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح البرنامج .

 

حضر الحفل الوكيل المساعد لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالهادي التميمي ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بالمدينة علي صبيح و مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني سعيد شكابة والعم سعيد بامحيمود رئيس منتدى العم سعيد وعدد من مندوبي المؤسسات والجمعيات الخيرية والمشاركات في البرنامج وجمع غفير من الأمهات