آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-03:09م

أخبار المحافظات


وزير الثروة السمكية وممثل منظمة "الفاو" يتفقدان منطقتي حالة و أرسل يسقطرى

الثلاثاء - 08 ديسمبر 2015 - 08:57 م بتوقيت عدن

وزير الثروة السمكية وممثل منظمة "الفاو" يتفقدان منطقتي حالة و أرسل يسقطرى
خلال الزيارة استمع الوزير كفاين وممثل منظمة الاغذية والزراعة العالمية "الفاو" إلى المعانات التي خلفها إعصاري "تشابالا" و"ميج" اللذين ضربا المحافظة

سقطرى ((عدن الغد)) سبأنت :

تفقد وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومعه ممثل منظمة الاغذية والزراعة العالمية "الفاو" صلاح الحاج ووكيل محافظة سقطرى رمزي محروس مناطق حالة وأرسل أقصى شرق المحافظة.

وخلال الزيارة استمع الوزير كفاين وممثل منظمة الاغذية والزراعة العالمية "الفاو" إلى المعانات التي خلفها إعصاري "تشابالا" و"ميج" اللذين ضربا المحافظة وما خلفاه من أضرار كبير في المناطق وخاصة في قوارب الصيادين ومعداتهم وكواسر الأمواج وكذا منازل وممتلكات المواطنين.

وأكد وزير الثروة السمكية انه سيتم توفير الدفعة الأولى من تعويضات القوارب والمحركات خلال الفترة القليلة القادمة وسيتم توزيعها على الصيادين المتضررين لمساعدتهم في توفير مصدر رزقهم الوحيد لتخفيف العبء عليهم..مشدداً على ضرورة تكاتف الصيادين فيما بينهم خلال الفترة الحالية الراهنة .

وقال ممثل منظمة الاغذية والزراعة العالمية"الفاو" صلاح الحاج ان زيارته الى محافظة ارخبيل سقطرى تأتي للاطلاع على حجم الاضرارالتي لحق بالمحافظة جراء إعصاري "تشابالا"و"ميج" وما خلفه من دمار في البنية التحتية والجانب الزراعي والسمكي التي تمثل من القطاعات الهامة لدى المواطنين وتعتمد عليها شريحة كبيرة من ابناء المحافظة.

وأشار الى ان منظمة الاغذية والزراعة العالمية ستبذل قصار جهدها وتقديم الدعم اللازم لأرخبيل سقطرى خاصة في المجال الزراعي والسمكي من خلال بناء مصدات وكواسر أمواج للصيادين وحواجز وسدود مائية .

وثمن وكيل المحافظة رمزي محروس الجهود المبذولة من قبل وزير الثروة السمكية وممثل منظمة الفاو من خلال حرصهما بشريحة الصيادين والمزارعين ..مؤكداً ان السلطة المحلية لديها مصفوفة من المشاريع ذات الأولوية في مختلف القطاعات في المحافظة ستعمل على رفعها للحكومة والجهات الداعمة.