آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:47م

رياضة


مسيرة الخلوق المتألق محمد الشلهوب..في يوم مولده

الثلاثاء - 08 ديسمبر 2015 - 03:54 م بتوقيت عدن

مسيرة الخلوق المتألق محمد الشلهوب..في يوم مولده
الشلهوب نجم سعودي كبير

((عدن الغد)) العربي الجديد:

نجم سعودي وأيقونة تحبها الجماهير، هو اللاعب محمد الشلهوب، الذي ولد في مثل هذا اليوم، 8 ديسمبر/كانون الثاني من عام 1980، ليصل إلى سن الـ35 سنة، وهو الذي ولد في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتميّز في مركز الجناح الأيسر والمركز الهجومي، وكانت سرعته ومراوغاته أبرز الصفات التي كان يتمتع بها الشلهوب.

التحق الشلهوب بنادي الهلال في عام 1993 بالفئات العمرية، وبدأ يتطور معه تدريجياً وحاول أن يقدم مستوى طيباً، وتدرج من صفوف الشباب في النادي العريق إلى أن وصل للفريق الأول، حيث شغل المركز الأساسي في مركز الجناح الأيسر، والذي كان نقطة ضعف يعاني منها الفريق في تلك الحقبة، إذ كان بحاجة للاعب موهوب وسريع وشاب، قادر على صناعة الفارق في الخط الأمامي. 

المسيرة الأولى مع فريق الهلال الأول كانت في عام 1998، وهو الذي بقي وفياً لناديه، ولم يفكر في تغييره، أو الابتعاد عن صفوفه في كل الظروف، فأعطاه كل ما يستطيع، وحقق معه الكثير من الإنجازات الكبيرة، وسجل له 93 هدفاً في 388 مباراة خاضها في مسابقة الدوري السعودي فقط. 

البطولات كانت ملازمة للنجم السعودي مع فريقه الهلال، فتوج باللقب المحلي 4 مرات، كما حمل كأس ولي العهد السعودي في 10 مناسبات، وهو إنجاز كبير من دون شك، وبطولة الأمير فيصل بن فهد 4 مرات، كما حمل لقب كأس آسيا إضافة إلى السوبر الآسيوي. 

المسيرة مع المنتخب السعودي بدأت في العام 2000، وهو الذي خاض 117 لقاء وسجل 19 هدفاً، وكان متواجداً في العديد من الاستحقاقات المهمة. أبرز ما حققه صحبة الأخضر، لقبان في كأس الخليج العربي في عامي 2002 و2003، فيما احتل صحبة السعودية المركز الثاني في بطولة آسيا في عامي 2000 و2007. 

الشلهوب اليوم يعتبر رمزاً للسعوديين وكذلك لفريقه الهلال، ورغم الإصابات التي ألمت به في الفترة الأخيرة، إلا أنه تمكن من العودة، وهو يتميز بأخلاق كبيرة. ومحمد الشلهوب كان مرشحاً للفوز بأفضل لاعب آسيوي في العام 2006، لكنه حلّ في المركز الثالث بنهاية الأمر، خلف كل من القطري خلفان إبراهيم، والكويتي بدر المطوع، وبالرغم من أنه لم يكن يلعب في مركز رأس الحربة، استطاع أن يحصد لقب هداف الدوري موسم 2009-2010 في الدوري السعودي.