آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

مجتمع مدني


اتحاد نساء اليمن فرع أبين يقيم جلسة توعوية للنساء بجعار حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

الإثنين - 07 ديسمبر 2015 - 09:44 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن فرع أبين يقيم جلسة توعوية للنساء بجعار حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

أبين ((عدن الغد)) خاص:

نظم اتحاد نساء اليمن فرع ابين بمديرية خنفر وبالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان جلسة توعوية بمشاركة (80) امرأة (10) رجال  ضمن انشطة مشروع العنف القائم على النوع الاجتماعي بمدينة جعار وبالتنسيق مع جمعية الخير النسوية وذلك بمقر الجمعية بمنطقة حافة قدر الله .

عزه علي عيسى عضو اتحاد نساء اليمن والمحاضرة في جلسات التوعية للنساء اضافت في سياق حديثها حول جلسات التوعية بالقول :"في هذه الجلسة التوعية عرفنا للنساء المشاركات في الجلسة عن العنف بشكل عام وكذا العنف القائم على النوع الاجتماعي ومعنى الاعتداء وعرفناهم اسباب العنف وناقشنا فيما يدور في مجتمعنا من اغتصاب والزواج المبكر واستقطبنا جميع النساء المعنفات وغير المعنفات وما الذي تقوم به المرأة اذا تعرضت للعنف وكذا الخدمات التي يقدم لها من دعم نفسي وقانوني".

من جهة اخرى تحدث الدكتورة امنة صالح عوض رئيسة اتحاد نساء اليمن بمديرية خنفر بالقول :"اليوم نحن نقيم جلسة توعية حول العنف في منطقة حافة قدر الله العنف القائم على النوع الاجتماعي يشمل جميع النواحي ونحن في اتحاد نساء اليمن  نقدم الدعم النفسي والدعم المعنوي للمرضى المعنفين وكذا للذكور ايضا".

الجدير بالذكر اتحاد نساء اليمن فرع ابين يقوم بعدد من البرامج التوعية للنساء المعنفات من خلال تقديم الدعم وجلسات التوعية للنساء والرجال بشكل عام.

 

*من عبدالله البحري