آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-01:32م

أخبار المحافظات


بويش للبنات تجدد احتفالاتها بنوفمبر للسنة الخامسة توالياً وتكرم اوائل المحافظة

الجمعة - 04 ديسمبر 2015 - 01:06 ص بتوقيت عدن

بويش للبنات تجدد احتفالاتها بنوفمبر للسنة الخامسة توالياً وتكرم اوائل المحافظة

المكلا / طارق باسلوم

 

نظمت مدرسة بويش للبنات صباح الخميس بالمكﻻ حفلها السنوي الفني الذي تحييه احتفاءاً بالعيد الوطني للاستقلال يوم الـ30 من نوفمبر للسنة الخامسة على التوالي ولتكريم اوائل طالبات الصف التاسع و الطالبة المثالية للعام الماضي .

وفي الحفل الذي اقيم بالمدرسة  قُدمت عدد من الفقرات المتنوعة منها الألعاب الشعبية  كشد الحبل و رمي الكرات و غيرها من الألعاب التي لقيت تفاعلا كبيرا من طالبات المدرسة اللواتي لم يتوقفن عن الهتاف و التشجيع للفرق المتنافسة في المسابقات و التي تم تشكيلها من طالبات المدرسة من الصف الأول و حتى الرابع مقسمة الى اربع فرق تم تسمية كل منها باسم احد البلدان العربية وهي فلسطين و سوريا و العراق وليبيا تضامنا مع تلك البلدان و مايجري فيها .

وتخلل الحفل عدد من الكلمات الترحيبية والتحفيزية التي حثت الطالبات على الاجتهاد والتنافس على المراتب الاولى وكذلك قدمت مجموعة من الأناشيد و الرقصات التي قدمتها زهرات المدرسة في صورة امتزج فيها التراث بالحداثة عبر رقصات شعبية و أخرى فنية  كما  القيت قصيدة شعر للطالبة الموهوبة (عهود) نالت استحسان الحاضرين .

هذا وقد تم خلال الحفل تكريم إدارة المدرسة لعدد من طالبات الصف التاسع للعام الماضي لحصول كل من مريم باوهال و سعاد بدير على المركز الثاني والرابع على مستوى المحافظة و الطالبة المثالية للعام ذاته الطالبة المتميزة خديجة بن سميدع و كذلك تكريم الفريق الفائز بالمسابقة فريق ليبيا .

كما شهد الحفل ايضا تكريم مديرة المدرسة الاستاذة امل باسلوم من قبل مجلس الأمهات و طالبات الصف التاسع للعام المنصرم وعاقل الحارة بالمنطقة وقدمت لها عدد من الهدايا تكريما لجهودها في المدرسة من خلال الاهتمام بالمستوى العلمي للطالبات و كذلك تفعيل الأنشطة اللاصفية  التي كانت غائبة عن المدرسة قبل توليها الادارة .

وفي ختام الحفل عبر الاستاذ محسن العمودي مدير قسم الاعلام بمكتب التربية بالمديرية عن فخره و سعادته لما تقدمه المدرسة من انشطه و فعاليات رغم مايمر بالبلد من ظروف صعبة مشيدا بماوصفه بالمستوى العال من التحضير و التنظيم للحفل , كذلك قال الأخ صالح باجبير عاقل الحارة ان إدارة المدرسة تستحق الشكر و التقدير لما تبدله من جهود مضنية و جبارة رغم  قلة الإمكانيات و صعوبة الوضع الراهن وهدا ماجعل للمناسبة وقعا خاصا في نفوس الحاضرين .

حضر الحفل الاستاذ جلال مرزوق رئيس قسم الأنشطة بمكتب وزارة التربية بالمكلا والاستاذ محسن العمودي مدير قسم الاعلام بمكتب التربية بالمكلا ضمن وفد تربوي بالإضافة الى عدد من مدراء مدارس المحور وممثلات عن مجلس الأمهات وعدد من أولياء امور الطالبات وجمع من الشخصيات و الاعيان بالمنطقة .