آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:49ص

دولية وعالمية


أردوغان: إلغاء تأشيرات الدخول بين قطر وتركيا

الخميس - 03 ديسمبر 2015 - 03:24 م بتوقيت عدن

أردوغان: إلغاء تأشيرات الدخول بين قطر وتركيا
رجب طيب أردوغان

اسطنبول(عدن الغد)وكالات:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس، عن إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين تركيا وقطر، وذلك خلال اجتماع اللجنة الستراتيجية العليا التي جرت برئاسة مشتركة بينه وبين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقال أردوغان في تصريحات للصحافيين «إنّ الجانبين التركي والقطري، وقّعا على 15 اتفاقية مشتركة، خلال الاجتماع الذي جرى في العاصمة القطرية الدوحة»، مشيراً إلى أهمية تلك الاتفاقيات.
وأضاف انّ «الاجتماع الثاني للجنة الستراتيجية العليا، سيعقد في تركيا العام المقبل، وأنّ وزراء البلدين سيبذلون جهوداً مضاعفة لتطوير العلاقات الثنائية بينهما».
وبشأن توقيع مذكرة تفاهم أولية بين شركتي، خطوط أنابيب نقل البترول التركية (بوتاش)، والنفط الوطنية القطرية، لاستيراد تركيا الغاز الطبيعي المسال من قطر على المدى الطويل، قال أردوغان، «إنّ شركة البترول القطرية كانت لديها نية بالاستثمار في هذا المجال بتركيا، وقد تباحثنا بشأن الخطوات التي من الممكن أن نقدم عليها في هذا الخصوص، كما أبلغنا الجانب القطري عن إمكانية امتلاك تركيا بنية تحتية تمكنها من تخزين الغاز الطبيعي».
وكان الشيخ تميم أقام مأدبة غداء في الديوان الأميري، على شرف الرئيس التركي الذي وصل الدوحة، مساء أول من أمس، في زيارة رسمية استغرقت يومين.