آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:59م

أخبار المحافظات


استفاد منها 4آلاف اسرة .. المساعدات الإماراتية تصل غيل باوزير

الإثنين - 30 نوفمبر 2015 - 10:06 ص بتوقيت عدن

استفاد منها 4آلاف اسرة .. المساعدات الإماراتية تصل غيل باوزير

غيل باوزير ((عدن الغد)) خاص:

واصل فريق الهلال الأحمر الإماراتي صباح يوم الأحد، بمدينة غيل باوزير إرسال شحنات جديدة من المساعدات الأغاثية استفاد منها أربعة آلاف أسرة وذلك في سياق الجهود الحثيثة التي تبذل لتلبية احتياجات المتضررين في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان حضرموت ، في إطار حملته الأغاثية الإنسانية  والتي تحمل عنوان  “مشروع توزيع سلة إغاثة حضرموت”، في مرحلته الثانية لإغاثة 45 ألفاً من الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي تشهدها البلاد .

 

وتأتي هذه المساعدات  لتلبية الحاجة الشديدة للمتضررين من المواد الغذائية،  نظرا لشحتها وعدم توافر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتضررة ، و لتخفيف المعاناة التي أورثت فقرا شديدا وواقعا مريرا، على كاهل الأسر ، نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش بسبب تردي الخدمات الأساسية.

 

ولهذا سارع فريق الهلال الأحمر الإماراتي عبر حزمة من المشاريع الأغاثية لتلبية حاجات أبناء حضرموت ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، تعبيراً عن روح المبادرة التي تتميز بها دولة الإمارات المتحدة، والمسارعة في المشاركة في كافة الجهود الأغاثية الإنسانية في كافة بقاع العالم.

 

وكان فريق التوزيع بمديرية غيل باوزير قد عمد الى تشكيل فرق عمل تطوعية في كافة الأحياء و المناطق المستفيدة على شكل لجان يرأسها مندوبي الأحياء لتسهيل وصول المعونات إلى مستحقيها بحسب الكشوفات التي تم رفعها مسبقا من قبل لجنة المسح.

 

واحتوت السلة الغذائية الواحدة على 25 كيلو من الأرز، و25 كيلو من  السكر ، و25 كيلو من الدقيق  وكرتون يحتوي على 6 علب من الزيت، تلبي حاجات الأسرة متوسطة العدد لمدة شهر.

 

*من علي الجفري – تصوير خالد بن عاقلة