آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:57م

أخبار وتقارير


بدعم الإمارات واشراف التميمي الكهرباء تعود الى أبين "مصور"

السبت - 28 نوفمبر 2015 - 08:30 م بتوقيت عدن

بدعم الإمارات واشراف التميمي الكهرباء تعود الى أبين "مصور"
صورة من الزيارة يوم السبت

عدن(عدن الغد) خاص:

أعيد  التيار الكهربائي اليوم السبت  إلى محافظة أبين بجنوب اليمن بعد انقطاع دام ثمانية أشهر عاش  فيها مواطنو المحافظة الساحلية أجواء  الحر والظلام على إثر الحرب التي شنتها  مليشيات  الحوثي وصالح  على المحافظة .

وأكد نائب  وزير  الكهرباء  والطاقة  المهندس  مبارك التميمي  بان تدشين خط الحسوة -جعار 132 كيلو فولت ياتي اليوم من قبل وزارة الكهرباء ومؤسستي كهرباء عدن وابين وجهود محافظ ابين الدكتور الخضر السعيدي وبدعم من دولة الامارات العربية المتحدة . واعلن التميمي بأن كافة مناطق  أبين  سيصلها  التيار  حيث سيتم مد المحافظة بدفعات  من التيار الكهربائي حتى تستكمل  كافة مديريات المحافظة.وتقدم  التميمي  بالشكر الجزيل لدولة الإمارات على دعمها  الأخوي السخي للشعب اليمني وتكفلها بإعادة  التيار إلى المناطق  اليمنية  المتضررة من آثار الحرب العدوانية للميليشيات  الانقلابية.واوضح أن جهود وزارته  مستمرة  لإعادة  التيار الكهربائي  إلى مختلف المناطق  اليمنية بدعم الأخوة الأشقاء بالإمارات. داعيا الجميع  إلى التكاتف  والإسهام في تذليل الصعوبات  المتعلقة بعودة  خطوط نقل الطاقة من محطة الحسوة التحويلية  إلى محافظات ابين لحج الضالع تعز.

من جانبه قال محافظ  محافظة ابين  الدكتور الخضر السعيدي “ندشن اليوم افتتاح الخط الناقل للكهرباء من محطة الحسوة بعد جهود مضنية وجبارة من قبل المهندسين من محافظتي ابين وعدن وباهتمام ورعاية من نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي الذي ظل يتابع كل الاعمال الفنية والهندسية مع منطقة عدن وقيادة مؤسسة الكهرباء والتي اثمرت اليوم عن توصيل الكهرباء الى مديريتي زنجبار وحنفر وضواحيهما بعد استكمال كافة اعمال الصيانة الفنية.