آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:36ص

أخبار المحافظات


تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض وحمى الضنك بمديرية ساه

الأربعاء - 25 نوفمبر 2015 - 08:09 م بتوقيت عدن

تدشين حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض وحمى الضنك بمديرية ساه

ساه ((عدن الغد)) خاص:

دُشنت عصر يوم الأربعاء بمديرية ساه فعاليات حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض وحمى الضنك بتمويل مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت وإدارة الصحة بساه حيث تستمر الحملة على مدى أربعة أيام يشارك في تنفيذها ثلاث فرق ميدانية تضم ستة عمال وثلاثة سائقين وفني تضبيب وتشمل الحملة النطاق الجغرافي لمدينة ساه ومناطق غيل عمر  .

في تدشين الحملة أشار الدكتور هاني خالد العمودي المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت إلى أن الحملة احترازية وقائية للحد من انتشار الأوبئة التي تحصل بعد هطول الأمطار لا سيما أمراض الملاريا وحمى الضنك مبديا اعتذاره لتأخر تنفيذ هذه الحملة على اعتبار مديرية ساه من المناطق التي تنتشر فيها الأمراض المنقولة عبر البعوض.

وعبّر الدكتور العمودي عن شكره لقيادة السلطة المحلية بساه وإدارة الصحة على تفاعلهم وحرصهم على وضع الترتيبات التي تضمن نجاح الحملة متمنيا للحملة تحقيق الأهداف المرسومة لها لوقاية مواطني المديرية من الأمراض المنقولة عبر الذباب والبعوض شاكرا الدعم المتواصل لمؤسسة العون التي كانت استجابتها سريعة في تمويل هذه الحملة في مديرتي ساه والسوم .

من جانبه شكر القائم بأعمال مدير عام مديرية ساه أمين عام المجلس المحلي الأخ أحمد صالح بافضل كل المساهمين في إقامة هذه الحملة بمكتب الصحة بالوادي وكذا الجهة المانحة مؤسسة العون للتنمية لافتا إلى أن الحملة ستخفف جزء من معاناة المواطنين بسبب البعوض والذباب داعيا المواطنين للتعاون مع منفذي الحملة لإنجاحها وتحقيق أهدافها مؤملا إقامة حملات في مجالات أخرى تقع ضمن الأولويات للسكان المحليين بالمديرية .

وقال الدكتور سالم غانم أخصائي المشاريع الصحية بمؤسسة العون للتنمية أن المؤسسة بعد إعصار تشابالا نفذت العديد من الحملات الاحترازية بساحل حضرموت وهي اليوم تدشن حملاتها بمديريات الوادي داعيا المواطنين للتنبّه لمسببات أخرى لانتشار البعوض والمتمثلة في الخزانات المكشوفة وهذا الأمر لن يأتي إلا بمساعدة المواطنين أنفسهم .

وابدى الدكتور غانم استعداد مؤسسة العون للمساهمة في حملات أخرى تحتاجها المنطقة بعد رفع المقترحات الخاصة بها والنظر فيها من قبل المؤسسة والاستجابة لها على غرار الاستجابة لتنفيذ هذه الحملة كونها تساعد على تخفيف انتشار الكثير من الأمراض والأوبئة .

حضر تدشين الفعالية الأخ عمر سالم بن حليمان عضو المجلس المحلي بالمحافظة والأخ سليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة والسكان بساه وسعيد يماني الجابري رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي ساه ومحضار صالح بن الشيخ أبوبكر مدير إدارة الأشغال العامة والطرق والشيخ عوض محمد باوزير ممثل منظمات المجتمع المدني بساه .

 

*من قيس الدوعني