آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:42ص

أخبار المحافظات


الوكيل المساعد التميمي يعرب عن ارتياحه لسير العمل ويتعهد بالسعي لتطوير القطاع الصحي بالوادي

الإثنين - 23 نوفمبر 2015 - 10:37 م بتوقيت عدن

الوكيل المساعد التميمي يعرب عن ارتياحه لسير العمل ويتعهد بالسعي لتطوير القطاع الصحي بالوادي

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

عبر الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء بحضرموت عبدالهادي التميمي عن سعادته وارتياحه لما لمسه من اهتمام وتنظيم اداري في معهد العلوم الصحية بمنطقة تريس غرب مدينة سيئون وذلك خلال زيارته للمعهد صباح اليوم حيث كان برفقته عضو المجلس المحلي بمديرية سيئون الاستاذ علي خميس الصويل.

وأوضح التميمي ان السلطة بالوادي ممثلة بوكيل المحافظ عصام حبريش ومساعديه تعمل بشكل مستمر وجاد خلال المرحلة المقبلة في ملفات الصحة والتعليم والنظافة.. ، وهناك تحسن في عدد من الملفات، مؤكدًا أن السلطة ستبذل كل جهودها بالتعاون مع المواطن لتحسين الخدمات في كل القطاعات.

.

وقد التقى الوكيل بمدير المعهد الذي كان في استقباله الدكتور عابدين عبدالرحمن بارجاء والطاقم الاداري حيث قاما بجولة علي اقسام وفروع المعهد كما زار طلاب وطالبات الأقسام الذين يخوضون الاختبارات النهائية لهذه السنة. وبهذه المناسبة عبر الوكيل التميمي عن فخره واعتزازه بهم وهنأهم على تشرفهم بخدمة المجتمع في حين قدم لهم بعض النصائح التي تساعدهم في مستقبلهم المهني.

وقال مدير المعهد الدكتور بارجاء: ان الاوضاع التي تعيشها البلاد القت بظلالها علي سير العمل حيث يعاني المعهد ازمة مالية كبيرة منذ توقف المخصصات المالية من الفرع بعدن كونه تابع للمعهد الصحي فرع أمين ناشر للعلوم مما اضطرنا الي ايجاد بدائل مالية اخرى.

وأضاف بارجاء: وعلي الرغم من الأزمة الحالية الا ان المعهد لازال يستقبل الطلاب من جميع المحافظات كما ان مخرجاته تعد الأفضل من بين كثير من المعاهد المماثلة.

وعن آخر الانجازات تحدث بارجاء عن افتتاح دورة في مجال الأشعة وهي مبادرة لأول مرة تقام علي مستوى وادي حضرموت تهدف لتخريج كوادر محلية تلبي الحاجة الماسة في هذا المجال.

الجدير بالذكر ان المعهد تأسس عام ٢٠٠٥م وخرج اكثر من ٥٥١ طالبا وطالبة، وينتظم للدراسة فيه حاليا ١٨٦ طالبا وطالبة من مختلف المحافظات ومديريات وادي حضرموت.

 

*من عبدالله عصبان