آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-03:03م

أخبار المحافظات


لجنة فرعية كوينية تدعم حملة رش ضبابي في أربع مديريات بحضرموت

الإثنين - 23 نوفمبر 2015 - 10:36 م بتوقيت عدن

لجنة فرعية كوينية تدعم حملة رش ضبابي في أربع مديريات بحضرموت

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

دشن أمين عام محلي محافظة حضرموت صالح عبود العمقي في مديرية الريدة وقصيعر حملة رش ضبابي لمكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة والأمراض تشمل أربع مديريات في ساحل حضرموت (الشحر والريدة وقصيعر وغيل باوزير والديس الشرقية)  وتستمر لمدة 6 أيام .

وتهدف الحملة التي ينفذها فرع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بحضرموت وشبوة والمهرة ضمن خطة مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت وبدعم من اللجنة الكويتية الفرعية للإغاثة إلى القضاء على البعوض وبؤر تكاثر الحشرات إضافة إلى معالجة وردم البرك المائية والمستنقعات التي خلفتها السيول والأمطار الأخيرة التي صاحبت موجه تشابالا في المناطق الساحلية بحضرموت .

وفي التدشين حث الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة المواطنين إلى التعاون مع فرق حملة الرش في التخلص من البعوض والحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة والسكان وفرع البرنامج الوطني سواء في تنفيذ حملات مكافحة الأوبئة والأمراض أو التوعية بالمخاطر الناجمة عنها للتقليل ومنها والحفاظ على صحة المواطنين.

كما أشاد العمقي بدعم ومساندة اللجنة الكويتية الفرعية  في المجال الصحي والأغاثي مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة التي تربطها ببلادنا وشعبنا علاقات أخوية متجذرة ووشائج قربى حميمة إضافة إلى دعم الكويت شعباً وحكومة وأميراً المستمر لبلادنا في أوجه المجالات وفي كافة الظروف.

فيما أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور رياض الجريري بأن  الحملة تأتي ضمن خطة مكافحة النواقل والتي بدأت من المكلا من خلال ردم برك الماء وشفط ما تبقى من مجاري السيول بالإضافة للرش الضبابي، مشيراً إلى ذلك يسهم في الحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار الأوبئة والأمراض، داعيا جميع القطاعات التي لها علاقة بصحة المواطن إلى القيام بدورها في ظل وجود دعم وتدخلات من عدة منظمات وجمعيات.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لفرع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بأن الحملة اقتضتها تفاقم المشكلات الصحية والبيئية الناجمة عن مخلفات موجه تشابالا لافتاً إلى إنها تستهدف في مرحلتها الحالية مديريات الشحر والريدة وقصيعر والديس الشرقية وبعدها تنتقل إلى مديرية غيل باوزير  وبقية المناطق الأخرى .

 

*من صلاح بوعابس