آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-04:24م

أخبار المحافظات


امين عام حضرموت ومدير عام الصحة ومدير محور الملاريا يدشنون حملة الرش الضبابي في اربع مديريات بالمحافظة

الأحد - 22 نوفمبر 2015 - 10:52 ص بتوقيت عدن

امين عام حضرموت ومدير عام الصحة ومدير محور الملاريا يدشنون حملة الرش الضبابي في اربع مديريات بالمحافظة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

دشن صباح يوم السبت في مديرية الريدة وقصيعر الاستاذ صالح عبود العمقي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان  بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري ومدير عام محور مكافحة الملاريا الدكتور ياسر باهشم حملة الرش الضبابي والتي تشمل مديريات غيل باوزير والشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر.

 

 واشاد الامين العام للمحافظة بجهود مكتب الصحة ومحور الملاريا ادارة وكادر، مشدداً على الاستمرار في تقديم الخدمة بالإمكانيات المتاحة لما لهذا القطاع من اهمية للمجتمع، شاكراً دولة الكويت اميرا وشعبا على ما يقدمونه لليمن من دعم على مستوى كل القطاعات وابدا استعداد السلطة لتسهيل كل الصعاب.

 

 من جانبه اكد مدير عام الصحة بالمحافظة على أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة مكافحة النواقل والتي بدأت من المكلا من خلال ردم برك الماء وشفط ما تبقى من مجاري السيول بالإضافة للرش الضبابي، موضحا أن كل ذلك يأتي من اجل منع انتشار الأوبئة والامراض، داعيا جميع القطاعات التي لها علاقة بصحة المواطن الى القيام بدورها في ظل وجود دعم وتدخلات من عدة منظمات وجمعيات.

 

 كما اشار مدير محور الملاريا بالمحور الى ان هذه الحملة دشنت في ثلاث مديريات هي الشحر والديس والريدة وقصيعر وستستمر لمدة 6 ايام ومن ثم  ستنتقل لمديرية غيل باوزير، مضيفاً إلى ان هناك خطط اعدت لبقية مديريات ساحل حضرموت للتدخل بالرش الضبابي بعد التنسيق مع ادارة الصحة بالمحافظة.

 

يذكر أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة مكافحة النواقل التي اعدت من قبل مكتب الصحة بالمحافظة وبدعم من اللجنة الكويتية الفرعية للإغاثة ضمن مكرمة امير دولة الكويت لليمن.

 

 حضر التدشين عمر احمد الجفري مدير عام مديرية الريدة وقصيعر وعدد من مدراء المكاتب واعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

 

*من مطيع بامزاحم