آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار عدن


تدشين العمل بإصلاح انابيب المجاري بالمنصورة

الأحد - 22 نوفمبر 2015 - 10:39 ص بتوقيت عدن

تدشين العمل بإصلاح انابيب المجاري بالمنصورة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت ادارة المياه والصرف الصحي فرع المنصورة صباح يوم الاحد اعمال تغيير واصلاح انابيب المجاري الرئيسية والفرعية في عدد من احياء مديرية المنصورة القديمة والشارع الرئيس .

وصرح المهندس نبيل مصطفى  مشرف في الإدارة بالمنصورة ان اعمال تغيير انابيب مجاري رئيسية بداء العمل بها صياح اليوم وتم البدء بحفر واستخراج الانابيب المعطوبة والذي تسببت بمعاناة للمواطنين على مدى سنوات  بإشراف عمال الخدمات .

وأفاد نبيل ان الحفر سيكون على طول 172 متر يعمق تلاته امتار ونصف  وسيتم بعدها وضع مواسير فخاريه ضخمه بقطر 300ملم، كما افاد ان اعمال اخرى تتم الان في ممرات خلفية ومنها الممرات الخلفية ببلوك واحد وثلاثين والذي بدأ تدشين الحفر فيه اليوم بطول خمسين متر حفر يدوي حيث سيتم استبدال مواسير بلاستيكية بقطر 200ملم حيث عاني السكان في هذا البلوك منذ اعوام من انسدادات .

كما اشار نفس المصدر ان هناك فرقة عمل ثالثة تعمل على التغلب على انسدادات طالما قطعت الطريق ما بين بلوك 24 و25 وسيتم انزال مناهل وتغيير مواسير للقضاء على المعضلة .

واكد رئيس قسم الحفريات الاخ جمال عبدالله علي ان الحفريات بدأت بالفعل وتمنى في تنفيذ الاعمال مع الفرق الثلاث عدم الاضرار بالخدمات الاخرى كالمياه وخدمات الهاتف اثناء الحفر .

ولم يحدد المسئولان مدة الانجاز الا انهما اكدا ان سرعة الانجاز يرتبط بعدم وجود معوقات اهمها الخدمات الاخرى الذي طالما تعترض سرعة الانجاز .

ومن ناحية اخرى افاد المهندس زكي عبده عمر حداد نائب المدير العام لـ"عدن الغد" ان الاعمال التي يتم انجازها الان كانت ضمن مشروع عام في برنامج استثماري يبلغ 27مليون ريال ولم ينفذ منه شيء ووعد الحداد بانه سيتم انجاز هذا العمل في اسرع وقت وان تكاليف انجاز هذه الاعمال تحملها محافظ محافظة عدن .

واشار حداد ان اللواء الركن جعفر محمد سعد محافظ عدن ابدى اهتماما بعد ورود شكاوي عده من الاهالي حيث التقى بإدارة المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي كونه رئيسا لمجلس ادارتها ووجه بإنجاز الاعمال وتحمل النفقات وانه سيتابع الانجاز عبر لجنة تشرف على الاعمال التي يتم التوجيه بها للإنجاز .

واضاف ان محافظ عدن اللواء سعد قال انه لن يتهاون مع المتسببين بالتعطيل او التأخير .

 

*من ثروت الجيزاني