آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:03م

أخبار المحافظات


متحدث عسكري : كان لكتيبة الدبابات دور حاسم في المعارك بالضالع

السبت - 21 نوفمبر 2015 - 05:56 م بتوقيت عدن

متحدث عسكري  : كان لكتيبة الدبابات دور حاسم في المعارك بالضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

طالب  قائد كتيبة الدبابات في اللواء 33 مدرع بالضالع العقيد علي ناصر المعكر الرئيس هادي ودول التحالف بالدعم  لاستكمال النواقص ورفع الجاهزية القتالية لكتيبة الدبابات في اللواء 33 مدرع والتي قال ان امامهم مهام كبيرة  تتمثل اولاها بمطاردة العدو في مناطق مريس ودمت .

 

 واشار المعكر في تصريح لـ"عدن الغد" الى  ان سلاح الدبابات والمدفعية  لعبت دورا حاسما في المعارك ضد المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح في الحرب بمحافظة الضالع .

 

واضاف ان سلاح الدبابات والدروع لا زالت وحداته على اهبة الاستعداد لمواجهة اي موقف ناشئ على الارض بالاضافة الى انها لا زالت مرابطة على الحدود، موضحا ان هناك نواقص طالب الرئيس هادي والحكومة باستكمالها لاستكمال الجاهزية القتالية في الوحدات وخاصة وحدات الدروع، مشيرا الى انهم في المقاومة الشعبية استلموا  دبابات معظمها  خارجة عن الجاهزية  وقاموا  بجهود ذاتية لاعادة الجاهزية لبعضها .

 

وشكر المعكر دول التحالف على دعمها اللوجستي الا انه طالبها بالمزيد لاستكمال الجاهزية والقيام بالمهام قال انها امام المقاومة  المطلوبة اماننا منها مطاردة العدو في منطقة مريس ودمت مشيرا الى ان اهم النواقص تتمثل في نقص العربات والاطقم .

 

*من علي الاسمر