آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-04:00م

أخبار وتقارير


وجه بترميم مستشفى خليفة في حديبو.. فريق مؤسسة خليفة يسّير قوافل من المساعدات إلى أرخبيل سقطرى

السبت - 21 نوفمبر 2015 - 09:47 ص بتوقيت عدن

وجه بترميم مستشفى خليفة في حديبو.. فريق مؤسسة خليفة يسّير قوافل من المساعدات إلى أرخبيل سقطرى
قافلة الاغاثة الاماراتية المقدمة من مؤسسة خليفة لابناء سقطرى

سقطرى : خاص

 تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة حفظة الله .. وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمتابعة عملية إغاثة أبناء أرخبيل سقطرى من جراء إعصاري تشابالا وميغ الذين ضربا أرخبيل سقطرى خلال أسبوع واحد في الايام الماضية ، قام فريق من مؤسسة خليفة بن زائد ال نهيان مع رجل الخير الاماراتي محمود فتح علي عبدالله ال خاجة بزيارة العديد من المناطق المتضررة في الأرخبيل بمعية السلطة المحلية والمختصين وذلك لتقييم الوضع الكارثي الذي اصاب ارخبيل سقطرى جراء الاعصارين ، والوقوف على كافة الاحتياجات الإنسانية التي واجهة أبناء سقطرى من جراء هذين الإعصارين .

وقد سيّر فريق المؤسسة قوافل من المساعدات جوا وبحرا إلى أرخبيل سقطرى، منها مواد طبية تقدر بأكثر من 5 طن وعشرة أجهزة طبية حديثة في العمليات والفحوصات وغيرها و10 طن من البطانيات والخيام و 500 طن من المواد الغذائية المتنوعة 1200 برميل ديزل.

 وقامت المؤسسة بفتح الطرق المقطوعة في سقطرى وترميمها والتي تقدر بأكثر من 150 كيلومتر منها طريق حديبو أرسل وحديبو نوجد فعرهو ومحفرهن .

واطلع فريق المؤسسة على الأضرار الحاصلة في مستشفى خليفة بن زائد في العاصمة حديبو، وهو المستشفى الوحيد في الأرخبيل الذي يقدم مساعداته الإنسانية لأبناء الجزيرة ، وتم التوجيه بترميم وإعادة ما تضرر جراء الإعصار ، كما اطلع الفريق على المرحلة الثانية من الأعمال بالمستشفى ليضم كافة الأقسام والخدمات الطبية .

وقد ثمنت السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى كل الجهود المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة حفظة الله الذي اولى كل الاهتمام والرعاية لأبناء سقطرى طوال فترة الحرب وبعد إعصارين تشابالا وميغ .

وأعرب ابناء الجزيرة عن شكرهم وتقديرهم لكل الجهود المبذولة من دولة الامارات العربية المتحدة لمساعدة ابناء الجزيرة.  مؤكدين أنهم لن ينسون هذه المواقف العظيمة التي تسطرها دولة الإمارات وحكامها وشعبها .