آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار وتقارير


مقتل قيادي ميداني بمليشيا الحوثي بمريس وتقدم للمقاومة

الجمعة - 20 نوفمبر 2015 - 05:10 م بتوقيت عدن

مقتل قيادي ميداني بمليشيا الحوثي بمريس وتقدم للمقاومة

عدن الغد /مريس/فواز عبدان

 لقي القيادي الميداني لمليشيا صالح والحوثي الملقب (الشهاري) مصرعه اثر اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة بمريس محافظة الضالع والمليشيات في منطقة العرفاف ومقتل العديد من المليشيا .

واكد مصدر من الجيش الموالي للشرعية بمعسكر الصدرين انها شنت قصف على مواقع للمليشيا مما اسفر عن تدمير مخزن ذخيرة مقتل وجرح العديد من المليشيا في منطقة ذي لعبد الذي كان يتواجد فيها قنّاصة المليشيا باتجاه جبل ناصة الذي تسيطر عليه المقاومة .

واوضح مصدر من أهالي مريس لعدن الغد ان مليشيا صالح والحوثي قامت بقصف عشوائي بالمدفعية والكاتوشا من مدينة دمت منذ يوم الخميس و حتى الجمعة على قرى بمنطقة مريس ،،مما اسفر القصف العشوائي التابع للمليشيا بخسائر مادية للمواطنين في منطقة مريس مما اثار الخوف والهلع لدى النساء والأطفال .

 وقال قيادي في المقاومة بجبهة بالمقاومة في مريس انه تم القبض على عنصرين من المليشيا كانا يحاولان  التسلل الى مكان موقع الدبابة التابعة للمقاومة في منطقة الزيلة .

وأفاد شهود عيان ان عبوة ناسفة انفجرت يوم الخميس في طقم تابع للمليشيا وسط سوق مدينة دمت ،،مما اسفر عن مقتل٣ بينهما احد عناصر المليشيا وجرح العديد من المليشيا .

وفي جبهة حمك بمنطقة العود غرب مدينة قعطبة أفاد مصدر من المقاومة انهم تصدوا لهجوم مليشيا الحوثي وصالح محاولين التقدم باتجاه منطقة العود لكن المقاومة أجبرت المليشيا بالتراجع نحو سوق الليل التابع محافظة اب.