آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-05:25م

أخبار وتقارير


هل يحب أم يكره الجنوبيون (علي ناصر محمد)؟

الأربعاء - 18 نوفمبر 2015 - 12:08 م بتوقيت عدن

هل يحب أم يكره الجنوبيون (علي ناصر محمد)؟

عدن(عدن الغد) خاص:

يصر الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد من مقر اقامته في العاصمة المصرية القاهرة على ان الحل السياسي في اليمن يجب ان يكون سلميا وليس عسكريا .

مع اندلاع الحرب الأخيرة في اليمن ظهر ناصر متحدثا عن ضرورة الحل السياسي في اليمن .

رفض الرجل إعلان التأييد الرسمي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وللعمليات العسكرية التي تقودها السعودية منذ أشهر في اليمن .

تعرض الرجل بسبب مواقفه السياسية الأخيرة من الحرب في اليمن لهجمات إعلامية عنيفة .

طرحت جميع هذه الهجمات عدد من الاسئلة الهامة فيما إذا كان لايزال قطاع كبير من الجنوبيين يحب الرجل أم يكرهه .

في حديث صحفي لصحيفة "عدن الغد" أكد ناصر قبل أشهر ان الحرب لايمكن لها ان توصل ايا من الأطراف السياسية المتصارعة في اليمن إلى نهاية حقيقية ودعا إلى ضرورة وجود حوار سياسي حقيقي للتوصل إلى تسوية سياسية .

غاب الرجل لاحقا عن المشهد السياسي في جنوب اليمن لكنه سجل عدد من مشاهد الحضور .

بعد أشهر طويلة من الحرب يصر ناصر على موقفه السياسي وتصر الأطراف السياسية الأخرى المناهضة له بأنه "جاوز الصواب" وترى انه فقد الكثير من شعبيته في جنوب اليمن لكن الرجل يؤكد على خلاف ذلك ويؤكد ان شعبيته وحضوره السياسي لايزال قويا .

ارتبطت شخصية علي ناصر محمد في ذكرى الجنوبيين بمرحلة انفتاح شهدها الجنوب واستقرار اقتصادي اعقبت العام 1980 لكنها أيضا ارتبطت لاحقا بذكرى حرب 1986 المريرة .

"ناصر" لايزال حتى اليوم احد ابرز الشخصيات السياسية في جنوب اليمن .. لكن السؤال الاكثر اهمية الذي يطرحه مناوئوه اليوم ..هو هل يحب أم يكره الجنوبيون (علي ناصر محمد)؟