آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-01:02ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج يدشن تشغيل عشرين ميجا وات من الطاقة المشتراه الجديدة (صور)

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2012 - 04:50 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يدشن تشغيل عشرين ميجا وات من الطاقة المشتراه الجديدة (صور)
محافظ لحج أثناء تدشين تشغيل مولدات الطاقة المشتراه بقوة عشرين ميجا وات التابعة لشركة اجريكو البريطانية بحضور أمين عام محلي لحج علي حيدرة ماطر وإدارة كهرباء لحج بمحطة عباس بمدينة الحوطة صباح يوم أمس - عدن الغد

لحج (( عدن الغد )) خاص:

دشن محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي صباح يوم أمس الاثنين تشغيل مولدات الطاقة المشتراه بقوة عشرين ميجا وات التابعة لشركة اجريكو البريطانية بمحطة عباس بمدينة الحوطة بحضور أمين عام محلي لحج علي حيدرة ماطر وإدارة كهرباء لحج .

 

ويأتي تدشين تشغيل العشرين ميجا وات  في إطار حل الأزمة التي شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية تسببت في حدوث العديد من المشاكل الناتجة عن الانقطاعات المستمرة للكهربا من قبل موفر الطاقة المشتراه السابق شركة عدن للحديد .

 

وفي تصريح للأخ المجيدي عقب عملية التشغيل عبر عن سعادته وشكره لكل العاملين في المؤسسة لما قدموه من أعمال جبارة لانجاز تنفيذ تدشين الطاقة الكهربائية ، وهو ضمان استقرار الكهرباء بعد ان شهدت تبن والحوطة انقطاعات وأزمة كبيرة في الطاقة حسب قوله.


وأشار ان تدشين العشرين ميجا وات يأتي في إطار تدشين احتفالات الذكرى الخمسين لثورة 26 سبتمبر المجيدة.


 وأكد ان انجاز تدشين الطاقة المشتراه الجديدة يتطلب انجازات أخرى يتحمل مسئولياتها في فرع كهرباء لحج  من خلال إصلاح الشبكة وإعادة تأهيلها بما يضمن تشغيل الطاقة بشكل كامل .


ودعا المحافظ المواطنين المستهلكين للتيار الكهربائي إلى تسديد ما عليهم من استحقاقات شهرية بشكل منتظم حتى تنفد المؤسسة كافة برامجها ، وخاصة أعمال الصيانة ، ودفع مرتبات العاملين ومستحقاتهم المختلفة .


الجدير بالذكر ان السلطة المحلية بمحافظة لحج وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع ممثل شركة اجريكو البريطانية  لتزويد عاصمة المحافظة وضواحيها بعشرين ميجاوات من الطاقة على مدار 24 ساعة.

 

 * من " هشام عطيري "