آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-08:58ص

أخبار المحافظات


ناشد الإمارات وفاعلي الخير بدعم الجمعية ..الشيباني : السلطة المحلية بالمحافظة لم تتفاعل معنا

الأحد - 15 نوفمبر 2015 - 08:57 م بتوقيت عدن

ناشد الإمارات وفاعلي الخير بدعم الجمعية ..الشيباني : السلطة المحلية بالمحافظة لم تتفاعل معنا

زنجبار – خاص - نظيركندح

قال الأمين العام لجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم م/أبين في تصريح خاص للشبكة : [ إن الأطفال من ذوي الإعاقة السمعية – الصم والبكم – في محافظة أبين ظلوا لفترة طويلة من الزمن محرومين من التعليم وغيرها من الحقوق التي كفلتها الشريعة الإسلامية والقوانين الدولية ] ..

 

وقال سامح الشيباني : [ إن ذوي الإحتياجات الخاصة من الصم والبكم في المحافظات الأخرى يخوضوا مراحل التعليم الجامعي والعالي وذلك بسبب تواجد مؤسسات تربوية تهتم بهذه الفئة ، أما في محافظة أبين فإن الصم والبكم ظلوا محرومين من التعليم الأساسي في الفترات السابقة إلى أن جاءت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في المحافظة وعملت - ولأول مرة في تاريخ المحافظة – على إفتتاح فصلين دراسيين للصم والبكم للعام الدراسي 2014 –2015 مفي مدرسة الوحدة بحارة سواحل في مدينة زنجبار يظم (24) طالب وطالبة من مديريتي زنجبار وخنفر واستمر هذا النشاط لعام كامل ] ..

 

وأضاف : [ بدأ العام الدراسي منذ شهر كامل وإلى الآن لم يلتحق الطلاب إلى المدرسة وذلك لعدم وجود وسيلة مواصلات لنقلهم من مناطقهم المتباعدة إلى المدرسة ] ..

 

وشكا من عدم تفاعل السلطة المحلية في المحافظة بتوفير وسيلة نقل للطلاب رغم تكرار التواصل معهم ..

 

وناشد الشيباني جمعية الهلال الأحمر الإماراتي ورجال المال والأعمال والبر والإحسان ومنظمات المجتمع المدني بتوفير باص لنقل الطلاب للإلتحاق بالتعليم ودعم جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بالمحافظة ..

 

الجدير بالذكر أن الجمعية عملت خلال الأشهر الماضية على تدريب وتأهيل العشرات من معلمي الصم والبكم ، بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية كما عملت الجمعية على توفير وسائل تعليمية لأطفال الصم في المدرسة وطباعة مناهج لغة الإشارة ..

 

وشاركت الجمعية في بطولة الجمهورية لرياضة الصم التي يقيمها الإتحاد العام اليمني لرياضة الصم كما شاركت في ورشة عمل بعنوان { أصوات ذوي الإعاقة السمعية إلى مؤتمر الحوار الوطني } وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي أقامتها الجمعية خدمة لهذه الفئة ..