آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-05:52م

ملفات وتحقيقات


" عدن الغد " اول وسيلة اعلامية تزورها ... حبيل حنش الحدودية المنطقة التي سيطر عليها الحوثي بإعلامه كذبا

الجمعة - 13 نوفمبر 2015 - 08:00 م بتوقيت عدن

" عدن الغد " اول وسيلة اعلامية تزورها ...   حبيل حنش الحدودية المنطقة التي سيطر عليها الحوثي بإعلامه كذبا
افراد من المقاومة في منطقة حبيل حنش استعداد للتصدي لاي تسلل حوثي - صور خاصة عدن الغد

تقرير - هشام عطيري

حبيل حنش اداريا تتبع مديرية المسيمير وتبعد عن لحج جنوب اليمن بحوالي 100 كيلو متر وعسكريا تابعه لجبهة كرش الصامدة وهي المنفذ الاخير التي تصلك بأول المناطق النائية وتمسى دابه بمديرية ماويه بمحافظة تعز شمال اليمن .

 

الرحلة الى منطقة حبيل حنش شاقة ومتعبة لكن البحث عن الحقيقة تغنيك عن هذا التعب والجهد خاصة بعد ان روج اعلام مليشيات الحوثي وبعض القنوات وبعض القنوات التلفزيونية التابعه له اخبار تفيد بسيطرته على المنطقة ومقتل احد القيادات الداعشية حسب زعمه وترويجه لهذه القصة الكاذبة.

 

" عدن الغد"  تعتبر اول وسيلة اعلامية تقوم بزيارة المنطقة لنقل صورة حقيقة لما يحدث هناك و شهادات  العديد من افراد المقاومة في تلك المنطقة حول ما يحدث في هذه الجبهة التي تعتبر المنفذ الحدودي لمناطق الجنوب بمديرية المسيمير.

 

لقد حاول عدد من مليشيات الحوثي وبعض عملائهم بتنفيذ عملية السيطرة على بعض التلال الاستراتيجية المطلة على المنطقة انطلاقا من بعض المناطق المحاذية لمنطقة حبيل حنش من خلال التسلل ليلا مما ادى الى حدوث اشتباكات بين افراد المقاومة والمهاجمين ادى  الى استشهاد قائد الجبهة في المنطقه بعد اصابته الشهيد احمد عبدة محمد الفتاحي .

 

يقول ابو اكمل ياسين عبده محمد شقيق الشهيد ان الحوثين والمتحوثين وبعض المتعاونين معهم حاولوا التسلل للسيطرة على احد المرتفعات المطلة على المنطقة لكن صمود افراد المقاومة ويقتضهم افشلوا هذا المخطط وظلوا مسيطرين على المرتفع الهام بعد اشتباكات دامت عدة ساعات فر خلالها الحوثيين وعملائهم واستشهد قائد الجبهة بعد اصابتة التي لم تمنعه من المقاومة وضد الحوثين حتى اخر قطرة من دمه.

 

بعد هذه الحادثة اطلق الحوثيين وصالح في وسائل اعلامهم بإخباركاذبه تفيد بسيطرتهم على المنطقة  وقتل احد القيادات الداعشية حد وصفهم.

 

ويتحدث احمد حيدره عبيد وهو من افراد المقاومه لقد تفاجئنا بإعلام مليشيات الحوثي وصالح بعد هروب تلك المليشيات وإفشال مخططهم للسيطرة على المنطقة بقولهم انهم سيطروا على منطقة حبيل حنش بمديرية المسيمير وقتلوا قيادات داعشية فيها وهذا كذب ونشكر " عدن الغد" على نزولها كونها اول وسيلة اعلامية تصل الى المنطقة.

 

المقاومة لازالت مسيطرة على المواقع الحدودية المطلة على مناطق مأوية التي يحتاج افراد المقاومة فيها للدعم العسكري والتقدم لتحرير تعز.

 

ويقول احمد حيدرة ان افراد المقاومة في حبيل حنش يتبعون جبهة كرش التي تتابع عن كثب كل التطورات والإحداث التي تشهدها المنطقة وتقدم كل اشكال الدعم والتدخل متى ما استدعى ذلك مشيرا الى ان طيران التحالف استهدف قبل مدة مواقع لمليشيات الحوثي في المناطق المحاذية لهم وسط السلاسل الجبلية الوعرة.

 

يؤكد سعيد صالح غالب المقرعي على اهمية الموقع حيث يقول ان حبيل حنش يعتبر حجر الزاوية للمناطق الحدودية حيث تشكل 95% من امن واستقرار المنطقة موضحا ان منطقة حبيل حنش كان لها دور في الدفاع عن المنطقة خلال الاعوام 72- 94م ومنع دخول قوات صالح الى مناطق الجنوب.

 

يكشف ياسين او اصيل ان منطقة حبيل حنش تحد اخر مناطق تواجد مليشيات الحوثي وصالح بمناطق مأوية وهي حسب قولة تعتبر مناطق تماس شهدت العديد من المواجهات المسلحة ومحاولات الاختراق للدخول للمنطقة لكن صمود ابنائها وكل افراد المقاومة بمنطقة المسيمير افشلوا هذا المخطط دفاعا عن الدين والأرض والعرض .

 

من جانبه يقول حسان الفتاحي احد قيادات المقاومة الجنوبية ان افراد المقاومة يسطرون ملحمة تاريخية في الدفاع عن اخر منفذ حدودي مع الشمال يسيطر علية مليشيات الحوثي وصالح ويجدد تاكيدة على ان " عدن الغد " اول وسيلة اعلامية تصل الى المنطقة لنقل حقيقة ما يحدث ودحض ما يقولة اعلام مليشيات الحوثي حول المنطقة.

 

ويختتم الفتاحي حديثة بالقول افراد المقاومة يطالبون بالسلاح النوعي كون هذه المنطقة استراتيجية ومواجهه مع العدوا رغم الجهود التي تبذلها قيادة جبة كرش في تقديم الدعم اللازمة للموقع.

 

الخاتمة:

 

نزولنا الى المنطقة جاء في اليوم الثاني لاستشهاد قائد المقاومة  الشهيد القائد الشيخ احمد عبده محمد الفتاحي رحمة الله علية حيث شوهد توافد العشرات الى منزل الشهيد والتأكيد على استمرار المقاومة في التصدي لمليشيات الحوثي وصالح ومنع تسللهم للمنطقة والمناطق المجاوره.

 

نشكر كل من ساهم في  تسهيل عملية الوصول للمنطقة وخاصة ابناء مديرية المسيمير منطقة حبيل حنش.