آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:27ص

أخبار المحافظات


كشافة ساحل حضرموت تعد برنامج تدريبي توعوي لمواجهة الازمات

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2015 - 06:35 م بتوقيت عدن

كشافة ساحل حضرموت تعد برنامج تدريبي توعوي لمواجهة الازمات

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تنفيذا للهدف الرئيسي للعمل الكشفي المتمثل في خدمة المجتمع وتقديم المساعدة أوقات الأزمات ولما للكشافة من دور إنساني ووطني عقد يوم الاثنين بالمكلا لقاء ضم قيادة مفوضية كشافة حضرموت الساحل وعددا من الكوادر الشبابية.

وتم في اللقاء مناقشة تنفيذ البرنامج التوعوي التدريبي الخاص بمواجهة الازمات والكوارث الطبيعية  في ظل التغييرات المناخية التي تشهدها المنطقة وخاصة محافظة حضرموت والتي تؤدي الى حدوث امطار وعواصف مدارية واعاصير وفيضانات, ويستهدف البرنامج تدريب شباب الكشافة والمتطوعين من الشباب في مواجهة هذه الازمات الطبيعية بصورة ايجابية من خلال الرصد والمتابعة والتدخل والانقاذ والايواء.

وتطرق اللقاء الذي تراسه مفوض كشافة ساحل حضرموت القائد الكشفي حسن سعيد القرزي الى الجهود الكبيرة التي بذلها منتسبو الحركة الكشفية في حضرموت في مساعدة لجان الطوارئ ولجان الاغاثة جراء اعصار تشابالا الاسبوع الماضي والامطار التي من الله بها على المكلا ومناطق الساحل.

وناقش اللقاء الذي عقد في قاعة مركز الطالب بحي العمال الدراسة الاولية لعمل دورات تدريبية من خلال تقسيم مدينة المكلا الى اربع مناطق تدريبية وكيفية توفير مستلزمات ومتطلبات هذا البرنامج .

  يذكر ان مفوضية كشافة ساحل حضرموت قد نظمت اواخر شهر اكتوبر المنصرم الدراسة الكشفية لنيل الشارة الخشبية التي انخرط فيها قرابة 33 قائدا كشفيا بعموم مديريات ومناطق ساحل حضرموت .

 

*من فهمي باحمدان