آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:44م

رياضة


قصة بطل رفع الأثقال الذي استشهد دفاعاً عن عدن.. أسرته في مناشدة لوزير الشباب والرياضة: ما هكذا يكرم الأبطال!

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2015 - 04:14 م بتوقيت عدن

قصة بطل رفع الأثقال الذي استشهد دفاعاً عن عدن.. أسرته في مناشدة لوزير الشباب والرياضة: ما هكذا يكرم الأبطال!
عبدالله عمبر احمد - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

" عبدالله عمبر احمد" من مواليد مدينة عدن في الـ1 من يناير 1993م, احد ابطال عدن واليمن في رفع الاثقال, شارك في الكثير من المحافل الدولية ممثلا لليمن ككل وفاز بالمركز الثاني في بطولة يشارك فيها منتخب رفع الاثقال بالأردن في العام 2010م, والعديد من المشاركات الخارجية التي كان فيها العنبري بطلا كما جرت العادة.

البطولات التي حققها لاعب وحدة عدن لرفع الاثقال وما حاز عليه من ميداليات وشهايد تقديرية زين بها جدار منزله المتواضع في كود العثماني بالشيخ عثمان, ولا بطولته والاستبسال  التي توج بسقوطه شهيدا في معركة تطهير عدن من ميليشيات العدوان في يوليو الماضي, تشفعان له في أن يحصل على وطيفة تعيل أسرته التي أصبحت بعد رحيلة بدون مصدر  دخل.

عمبر او العنبري كما يطلق عليه كان وأحد من أبطال الجنوب وعدن الذين هبوا للدفاع عن ترابط الوطن ضد الغز  الحوثي العفاشي, ليشارك, ضمن المدافعين عن عدن من الناحية الشمالية للعاصمة, وخاض عنبر معارك بطولية إلى جانب رفاقه في معركة الدفاع عن عدن, ليأتي اليوم الذي بدأت فيها عدن تستعد للاحتفال بالنصر كان العنبري ورفاقه الابطال بجولة الكراع في دار سعد يسطرون ملاحم بطولية ويقدمون ارواحهم من أجل فرحة أبناء عدن بالنصر ودحر ميليشيات العدوان الشمالي على بلادهم.

سقط العنبري شهيدا في الـ26 من يوليو الماضي, ولكن بعد أن بدأت احتفالات أبناء عدن بالنصر المؤزر ليعود إلى منزله المتواضع جثة هامدة لكي تلقي زوجته وأهل النظر الأخيرة على جسد الشهيد الذي كان بطلا مرتين (رياضيا ومقاتلا).

كان الشهيد من أول من انضموا للحراك الجنوبي وقد اصيب في الـ7 من يوليو 2011م في تظاهرة للحراك الجنوبي بعدن برصاص القوات الأمنية التابعة للمخلوع صالح.

تقول (ام علي) حرم الشهيد لـ(عدن الغد)" التحق الشهيد الله يرحمه بالجبهة التي كان يقودها عبدالله البوكري, وقد وقع في الاسر, وتحرر ليعود مرة أخرى إلى الجبهة وقبل ان يذهب ودعنا وسلم علينا وطلب مننا المسامحة, وقال انا ذاهب واريكم ترضوا عني وتدعوا لي فانا ذاهب للنصر او الشهادة".

وأضافت" عندما اصيب قال رفاقه وصية لي" طلب مني المسامحة وطلب مني ان اسمي ابنه القادم (علي) الذي ولد بعد استشهاد بشهر".

وقالت " نحن أسرة فقيرة ولا نمتلك أي مصدر دخل, بعد أن كان بطلا في رفع الاثقال, لكن كان يعلم بالأجر اليومي من أجل توفير مصاريف البيت".

وناشدت أسرة الشهيد وزير الشباب والرياضة نايف البكري طالبت فيها بمساواة الشهيد ببقية الشهداء الجنوب وصرف مستحقاته كاملة.

كما طالبت أبناء الجنوب في الداخل والخارج بمد يد العون للأسرة التي تقول انها لا تملك أي مصدر دخل, ووضعت الأسرة رقم هاتف لمن يقدر على مساعدتها, الاتصال على الرقم (737219011).