آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-08:56م

أخبار المحافظات


المحافظ الجعدي وقائد اللواء 33 يتفقدان الجاهزية القتالية للمواقع والمعسكرات بالضالع

الإثنين - 09 نوفمبر 2015 - 08:13 م بتوقيت عدن

المحافظ الجعدي وقائد اللواء 33 يتفقدان الجاهزية القتالية للمواقع والمعسكرات بالضالع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

خاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في منطقة الحقب التي تبعد عن مديرية قعطبة حوالي اربعين كيلو متر ..

 

ومنعت المقاومة تقدم تعزيزات حوثية كانت قادمة باتجاه مدينة جبارة ومعسكر الصدرين بمريس واسفرت المواجهات عن مقتل خمسة وجرح ستة وتدمير طقم في هذه المواجهات التي تعتبر الاولى منذ دخول الميليشيات المسلحة مدينة دمت .

 

وهناك تجهيزات  واستعدادات غير مسبوقة  للمقاومة الشعبية في جبهة مريس وقعطبة ودمت و الضالع استعدادا لخوض معركة الدفاع عن جبارة و مريس و قعطبة و معسكر الصدرين ومعركة الحسم  معركة تحرير مدينة دمت السياحية وتطهيرها من ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح جارية على قدم الوساق .

 

وقام الأستاذ فضل الجعدي محافظ محافظة الضالع  واللواء علي مقبل صالح قائد اللواء 33 مدرع بزيارة تفقدية لنقاط والمواقع والمعسكرات التابعة للمقاومة والجيش والامن على طول وعرض وحدود المحافظة اطلع و تفقد خلالها الجاهزية القتالية  والمعنويات لدى المقاتلين ومدى استعدادها لمواجهة الحوثيين وقوات المخلوع صالح ومدى استعدادهم  وقدرتهم لاستعادة تحرير مدينة دمت .

 

من ناحية أخرى تم تشكيل قيادة جديدة لمعسكر الصدرين بدلا عن القيادة السابقة حيث تم تكليف العميد الركن علي عبدالغني قائدا للمعسكر حيث يأتي هذا التغيير بعد مرور يومين من دخول ميليشيات الحوثي الى مدينة دمت ومحاولتها التقدم باتجاه مريس و معسكر الصدرين .

 

ووجه رئيس عمليات معسكر الصدرين العقيد عبدالله مزاحم عدة رسائل  ومناشدات عاجلة للحكومة والرئيس هادي  ودول التحالف والمملكة العربية السعودية ناشدهم فيها الى تقديم الدعم والاسناد المادي والمعنوي والعسكري لان الأمر لا يحتمل.

 

كما وجه رسالة أخرى إلى الحوثيين والمخلوع صالح يحذرهم فيها من مغبة استمرارهم في تهديد السكان وارتكاب الجرائم واحتلال للمناطق والمديريات بقوة السلاح ودفع الاموال للمرتزقة وضعفاء النفوس والضمائر .

 

*من ناصر الشعيبي