آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:07م

أخبار المحافظات


جمعية الإصلاح بالمكلا تسهم في فتح الطرقات وتدعم تغذية النازحين بالمكلا

الأحد - 08 نوفمبر 2015 - 11:40 م بتوقيت عدن

جمعية الإصلاح بالمكلا تسهم في فتح الطرقات  وتدعم تغذية النازحين بالمكلا

عدن الغد / خاص :

 

نفذت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بالمكلا مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من إعصار تشابالا  من خلال فتح الطرقات التي أغلقت جراء الإعصار في مناطق (حلة وغيظة البهيش وميفع)ودعم تغذية (10)مراكز من مراكز الإيواء  يقيم بها أكثر من (5.000)نسمة وتوزيع (2000) سلة غذائية وأكثر من (200) ألف لتر من المياه  في مناطق (ميفع ، بروم ، فوه ، المكلا ، الشرج ، روكب ، الديس ، غيظة البهيش) بساحل حضرموت بالشراكة مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية وهيئة الإغاثة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة .

 

وأشار الأستاذ/محمد الحدري (المدير التنفيذي للجمعية) بأن الاستجابة لحاجة الناس كانت مبكرة  قبل حدوث الإعصار من خلال الحملة التوعوية لتوعية المواطنين بأهمية الابتعاد عن السواحل ومجاري السيول مؤكدا على مساهمة الجمعية ومبادرتها في نقل الساكنين على الخط الساحلي و توفير باصات لنقلهم إلى مناطق أكثر أمنا .

 

والأمين العام للجمعية يتفقد حجم  الأضرار بمديرية بروم و ميفع  جراء إعصار تشابالا

 

على ذات الصعيد تفقد أ.أصيل عبدالله جوبان (الأمين العام للجمعية)صباح اليوم  الأحد 8/11/2015م حجم الأضرار التي خلفها إعصار تشابالا في مديرية بروم وميفع أكثر المناطق المتضررة  جراء الإعصار.

 

حيث شهدت مديرية بروم وميفع حركة نزوح كبيرة  من أهالي المنطقة إلى بيوت الأقارب البعيدة عن الشريط الساحلي وإلى مخيمات مؤقتة في بعض المدارس .

 

وشملت الزيارة تفقد الأضرار التي خلفها الإعصار  في بيوت المواطنين والإطلاع عن قرب عن حجم الدمار في الممتلكات .

 

كما تم خلال الزيارة توزيع (1000) سلة غذائية للأسر المتضررة وبطانيات ، حضر التوزيع أ.سعيد باموسى (مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت)و أ.ياسر الحمد (مسئول الإغاثة بالمجلس الأهلي )وعدد من أعيان المنطقة ومواطنيها .