آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-03:53م

أخبار المحافظات


حضرموت الساحل تدشن العام الدراسي الجديد 2015-2016م

الأحد - 08 نوفمبر 2015 - 06:31 م بتوقيت عدن

حضرموت الساحل تدشن العام الدراسي الجديد 2015-2016م

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

دشن الأخ/صالح عبود العمقي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صباح يوم الأحد 18 نوفمبر 2015م بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016م .

وخلال جولته التفقدية لبدء الحصة الدراسية الأولى بثانويتي الريدة وقصيعر للبنات ومصعب بن عمير للتعليم الأساسي للبنين بمعية الأخوة عمر أحمد الجفري المدير العام لمديرية الريدة وقصيعر وأحمد ناجي الموسطي الأمين العام وعبدالباسط عبدالله باحميد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الريدة وقصيعر أكد الأمين العام العمقي على أهمية التحصيل العلمي واستمرار العملية التربوية والتعليمية بمدارس المحافظة جميعها .

مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب التربية بالمحافظة وفروعه بالمديريات والإدارات المدرسية والهيئات التدريسية لبدء العام الدراسي الجديد مواصلة للنجاحات التي تحققت خلال العام الدراسي المنصرم 2014-2015م . مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهداً في سبيل استقرار العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة حتى يتمكن الأبناء الطلبة والطالبات والتلاميذ والتلميذات من تحصيل دروسهم في أجواء جيدة وطبيعية .

وعلى الصعيد ذاته قام المهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية يرافقه الأخوة جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت والدكتور/ عبدالباقي علي الحوثري رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة وخالد بلفاس القائم بأعمال المدير العام لمديرية مدينة المكلا ومحمد بن زياد الأمين العام وعبود عوض بن عبود الشيخ مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا بتدشين الحصة الدراسية الأولى بثانوية المكلا النموذجية للبنين .

وخلال جولته التفقدية لقاعات الدروس بالثانوية أكد الوكيل العمودي على أهمية الدراسة وضرورة التفوق فيها . مشيداً بالنجاحات التي حققها طلاب الثانوية النموذجية للبنين بالمكلا خلال السنوات الماضية . مشيراً إلى ضرورة التنوع في التخصصات الجامعية لمستقبل الطلاب المتفوقين خدمة لحضرموت في الأعوام القادمة  . مثنياً على الجهود التي تبذلها الإدارات المدرسية لبدء العام الدراسي الجديد على إثر زيارته التفقدية لثانوية الميناء للبنات في سياق التدشين اليوم للعام الدراسي الجديد .

من جانبه أثنى عبدون على جهود الإدارة المدرسية والطاقم التدريسي لثانوية المكلا النموذجية للبنين وما يحصده طلابها خلال الأعوام الماضية من مراكز أولى على مستوى المحافظة والجمهورية . مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه الشيخ  المهندس عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة حضرموت للتنمية البشرية لهذه الثانوية النموذجية والقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة كافة .

مستعرضاً  الإجراءات التي اتبعها مكتب الوزارة وفروعه التربوية والتعليمية بالمديريات لاستقبال العام الدراسي الجديد . منوهاً إلى أهمية تكاتف الجهود من الجهات المسؤولة في المديرية والمحافظة لانطلاق العملية التربوية والتعليمية بمدارس مديرية مدينة المكلا خاصة ومديريات المحافظة عامة والمساهمة الفاعلة لاستقرار العام الدراسي بالمدارس واستغلال  الأيام الدراسية في استنهاج مفردات المنهج في ظل التأخر الكبير في بدء العام الدراسي نظراً للظروف الصعبة التي تمرّ بها حضرموت خاصة والوطن عامة . متمنياً للجميع النجاح والتوفيق في الأيام الدراسية القادمة .