آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-07:13م

أخبار المحافظات


لجنة طوارئ حضرموت : اللجان تبذل جهود كبيرة لإعادة الخدمات في المديريات المتضررة من الإعصار تشابيلا

الأحد - 08 نوفمبر 2015 - 02:28 م بتوقيت عدن

لجنة طوارئ حضرموت : اللجان تبذل جهود كبيرة لإعادة الخدمات في  المديريات المتضررة من الإعصار تشابيلا

حضرموت ((عدن الغد)) دنيا الوطن:

كشف رئيس إعلامية لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت عن الخسائر التي خلفها الإعصار شابيلا والذي قال إنها تقدر بـ 50 مليون دولار كحصر أولي نتيجة الدمار في الممتلكات العامة والخاصة مما جعل من حضرموت منطقة منكوبة .

 

وجاء هذا في تصريح صحفي للمهندس لطفي سالم بن سعدون رئيس إعلامية لجنة الطوارئ بحضرموت لوكالة دنيا الوطن حيث قال :"إن الإعصار شابيلا فصل حضرموت عن العالم فدمر البنية التحتية لها مما أدى إلى خروج منظومات الكهرباء والمياه والاتصالات والإنترنت والصرف الصحي عن الخدمة وتهدم كورنيش المكلا الممتد من فوة غرباً وحتى خلف شرقاً و إنهيار عدد من المباني الخاصة وتحقيق خسائر في الارواح والأموال نتيجة الفيضانات والرياح الشديدة التي صاحبت الإعصار تشابالا بعد نزول ميداني للفريق الإعلامي صباح يوم الاثنين 2 نوفمبر 2015م بعد أن خفت حركة الرياح لحصر تلك الأضرار بصورة أولية على ان يتم حصر دقيق من قبل اللجان العاملة في ذلك وإطلاعها للراي العام .

 

وأشار بن سعدون أن المكونات الرئيسية في حضرموت بما فيها السلطة المحلية والمجلس الاهلي الحضرمي وحلف قبائل حضرموت تداعوا إلى تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة مخلفات الإعصار تشابيلا وتقديم معونات الإيواء لتخفيف المعانة للمتضررين من جراء ذلك .

 

مستعرضاً الدور الذي قدمته لجنة الطوارئ إبتداء من الإستعدادت التي تمت من قبل اللجنة كتوفير مستلزمات عمليات الإنقاذ وتجهيز المواقع الخاصة للإيواء وتدريب وتوزيع الشباب على مستوى الحارات للقيام الإغاثية والأمنية مروراً في مرحلة الإعصار التي من خلاله قامت اللجنة بدورها المنشود لخدمة اهلهم أبناء حضرموت وتقديم لهم العون من خلال فرق الإنقاذ التابعة للجنة الطوارئ التي إنتشرت على عموم مديريات ساحل حضرموت .

 

وتحدث لطفي بن سعدون على الدمار الذي نتج من جراء الإعصار تشابيلا قائلاً مدينة المكلا التي تعتبر حاضرة حضرموت أصبحت في حالة يرثى لها بعد فقدها لجماليتها ورونقها من جراء الضربة المدارية للإعصار تشابيلا.

 

وناشد دول مجلس التعاون الخليجي وبقية الدول العربية والصديقة إلى ضرورة مساعدة اهلهم في حضرموت من خلال تقديم لهم المعونات الخاصة لإيواء المتضررين من جراء الإعصار الذي ضرب مدن الشريط الساحلي لحضرموت.

 

*من محمد باحداد