آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:07م

رياضة


بالصور : بوكا جونيورز يتوج بطلاً للدوري الأرجنتيني

الإثنين - 02 نوفمبر 2015 - 01:07 م بتوقيت عدن

بالصور :  بوكا جونيورز يتوج بطلاً للدوري الأرجنتيني

(( عدن الغد )) beinsports :

تغلب بوكا جونيورز على ضيفه تيغري بهدف دون مقابل مساء الأحد ليتوج بطلاً للدوري الأرجنتيني للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه والأولى منذ عام 2011.

 سجل اللاعب لوسيانو مونزون هدف المباراة الوحيد برأسية في الدقيقة الـ 42 مستغلاً إحدى الضربات الركنية في الوقت الذي كانت كفة المباراة تتأرجح بين الفريقين بدون وجود فرص حقيقية لتهديد أي من المرميين.

ووصل بوكا جونيورز بقيادة المدير الفني رودولفو أروابارينا إلى النقطة 64 يليه سان لورينزو أقرب ملاحقيه برصيد 58 نقطة ثم روساريو سنترال برصيد 56 نقطة.

وكان روساريو سنترال قد سقط 1-2 أمام مضيفه بانفيلد الذي سجل أهدافه عبر جيوفاني سيميوني في الدقيقة 24 برأسية وكلاوديو فيارغا في الدقيقة 47، فيما سجل فرانكو نيل في الدقيقة 83 الهدف الوحيد للضيوف.

بينما فاز سان لورينزو في نفس المرحلة على ضيفه تيمبرلي بهدفين نظيفين سجلهما مارتين كاوتيروكسيو في الدقيقة الثامنة ونيكولاس بلاندي في الثواني الأخيرة.

وخرج بوكا جونيورز لمواجهة منافسه تيجري أمام جماهيره محملاً بذكريات المباراة الماضية التي سقط فيها أمام راسينغ ليؤجل احتفاله باللقب حتى المرحلة الحالية.

وأظهر بوكا جونيورز شراسة هجومية كبيرة منذ بداية المباراة وقدم مستوى فني متميز في الدقائق العشر الأولى أمام منافسه الذي تراجع إلى الخطوط الخلفية محاولاً الاستفادة من الهجمات المرتدة.

ومع مرور الوقت تراجع المستوى الفني لبوكا جونيورز كما افتقد لعنصر الحسم أمام مرمى منافسه.

وبينما كانت السيطرة على المباراة تتأرجح بين طرفيها جاء الهدف الوحيد لبوكا جونيورز بعد الركنية التي نفذها اللاعب نيكولاس لوديرو ليحولها زميله مونزون برأسية رائعة إلى شباك تيغري.

ولعب بوكا جونيورز في الشوط الثاني بأريحية أكبر مستغلاً ميزة تقدمه بهدف في الشوط الأول، حيث تمكن من السيطرة على مجريات الأمور وخلق بعض فرص التهديف ولكنه افتقد لعنصر الحسم أمام المرمى بالإضافة إلى سوء الحظ الذي لازمه في بعض الكرات مثل تصويبة لوديرو التي ارتطمت بالعارضة.

 

وساهم رجوع كارلوس تيفيز في النصف الثاني من الموسم في زيادة الحافز والرغبة داخل بوكا جونيورز الذي قدم عروضاً قوية ونجح في التربع على صدارة المسابقة الأرجنتينية التي ضمت 30 نادياً لأول مرة في تاريخها.

وتمكن صاحب اللقب الجديد من الفوز على منافسه التقليدي ريفر بليت بهدف نظيف في أيلول/سبتمبر الماضي ليعتلي قمة الدوري الأرجنتيني التي لم يتزحزح عنها حتى النهاية.

 

ويضع بوكا جونيورز الآن أماله في مهاجمه الدولي الكبير واللاعب السابق ليوفنتوس الإيطالي للتتويج بالثنائية هذا الموسم، حيث يسعى إلى الفوز بكأس الأرجنتين وهي البطولة التي يخوض مباراتها النهائية أمام روساريو سنترال يوم الأربعاء المقبل.

تصريحات الأبطال

كارلوس تيفيز

"لقد فزت بالعديد من البطولات في العديد من المواقع ولكن هذا الشعور لا يوصف. لا يوجد ما يمكن مقارنته مع ما أشعر به اليوم. بوكا هو الفريق الوحيد الذي جعلني أبكي من الفرحة. في الحقيقة أنا سعيد للغاية. لقد جئت إلى هنا لكي أستمتع بهذا الشعور. يصعب علي التحدث".

"هذه هي البداية لكل هؤلاء الفتيان .. كانوا يحتاجون تحقيق أحد الألقاب وإزالة الضغط من على كاهلهم بتحقيق بطولة مثل هذه. أنا متأكد أننا سنرى بوكا جونيورز مختلف انطلاقا من هذه اللحظة".

دانيل دياز

"كنا نعرف أننا سنفوز به .. لم يكن له أن يضيع".

"الفوز بهذه البطولة كان صعباً بسبب مراحلها العديدة. كانت بطولة طويلة وكان يصعب على أي فريق الاحتفاظ بها".

"الآن نرغب في تحقيق الثنائية .. علينا أن نفكر في مباراة الأربعاء. إذا فزنا بالكأس سنحصل على دفعة كبيرة من أجل ما هو قادم".