آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


مجلس ادارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت يعقد اجتماعا استثنائيا

الثلاثاء - 27 أكتوبر 2015 - 02:09 م بتوقيت عدن

مجلس ادارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت يعقد اجتماعا استثنائيا

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء في اجتماعه الدوري الاستثنائي الذي عقد صباح يوم الثلاثاء بمبنى المؤسسة برئاسة الاخ/ عصام بن حبريش  الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء رئيس مجلس الإدارة  تقريرا عن سير مراحل مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون وتريم  الذي تبلغ كلفته  65 مليون دولار الذي تم تعليق العمل فيه منذ مايو الماضي إلى  اليوم بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

واستمع وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء من مدير عام المؤسسة الاخ عامر سعيد العامري المؤسسة ومسئولي الوحدة التنفيذية لمشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون وتريم  الى اهم  التحديات  الماثلة امام تنفيذ المشروع والتي تتطلب دعم ومساندة السلطة المحلية  والجهات ذات العلاقة  في وزارة التخطيط والمالية ووزارة المياه والبيئة مشيرين الى ان الوضع الحالي  للبلاد ومغادرة الطاقم الاستشاري واعتذار المقاولين  عن العمل أدى إلى  توقف اعمال تنفيذ  المشروع .

 

وقد أكّد الوكيل الأستاذ /عصام بن حبريش الكثيري على ضرورة مواصلة العمل في تنفيذ المشروع لما له من أهميه بيئية واستثماريه كبيره لمواطني الوادي وان السلطة المحلية ستبذل قصارى جهدها لتوفير المتطلبات الضرورية وتوفير الأجواء المساعدة لاستئناف العمل في المشروع .

 

منوها إلى ان المشكلات والتبريرات التي قدمها المقاولين سيتم حلها أكان في الجانب الأمني او في جانب المشتقات النفطية او من خلال  المعابر الحدودية لاستيراد المواد الخاصة بالمشروع.

 

وقرر المجلس في نهاية اجتماعه الاستثنائي استدعاء المقاولين المنفذين للمشروع خلال الاسبوع القادم وتوفير كافة متطلباتهم لاستئناف العمل الى جانب رفع تقرير عن وحدة الصرف الصحي بفرع المؤسسة بسيئون لحل مشكلة الشفط البيارات  بالمدينة.

 

 وكان المجلس قد استعرض في بداية اجتماعه المحضر السابق وتمت المصادقة عليه.

 

 حضر الاجتماع نائبي المدير العام والمدير المالي والفني بالمؤسسة .

 

*من علي باسعيدة