آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:37م

أخبار المحافظات


الاضراب يوقف العمل في اقسام متعددة بمستشفى ابن خلدون العام بحوطة لحج

الإثنين - 26 أكتوبر 2015 - 06:49 م بتوقيت عدن

الاضراب يوقف العمل في اقسام متعددة بمستشفى ابن خلدون العام بحوطة لحج
الدكتور عماد عبد الرحيم مدير مستشفى ابن خلدون بحوطة لحج

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

يواصل الاطباء والممرضين بمستشفى ابن خلدون العام والذي بني على نفقة دولة الكويت الشقيق بمدينة الحوطة بلحج اضرابهم علن العمل احتجاجا على تأخر صرف مرتباتهم  للشهر الثاني على التوالي مما ادى الى توقف العديد من الاقسام والعيادات الخارجية في المستشفى الذي يعتبر المستشفى المرجعي الوحيد على مستوى المحافظة فيما هناك العديد من المنشئات الصحية والإدارية بمديريات المحافظة تتسلم مرتباتهم بانتظام كل شهر.

 

مصدر مسئول في الصحة اكد ان هناك تلاعب من قبل وزارة المالية  وخاصة  ما بين القطاع الاقتصادي والإداري عقب صدور قرار في العام 2014م بتحويل المستشفى الى هيئة وهو ما ادى الى تنفيذ القرار مع بداية العام 2015م بدون وجود ميزانية للهيئة وتحويلها الى القطاع الاقتصادي بالوزارة .

 

مدير المستشفى الدكتور عماد عبد الرحيم طالب في تصريح ل " عدن الغد "  الحكومة بحل جذري للمشكلة ودفع المرتبات حتى يشعر الطاقم العامل في المستشفى بالاستقرار مشيرا الى ان المستشفى بداء اعمالة بعد تحرير الحوطة مباشرة بافتتاح اقسام الطوارئ والطوارئ التوليدية .

 

وأكد ان  مشكلة انتظام دفع المرتبات ممكن ان تحل من قبل الوزارة من خلال ابقاء المستشفى على القطاع الاداري بوزارة المالية الى ان تحل مشكلة ميزانية هيئة المستشفى .

 

وبين ان ما تم دفعه للموظفين خلال الاشهر الماضية هي ناتج لجهود قيادة مكتب الصحة التي استخرجت مرتبات الموظفين والعاملين في المستشفى من وزارة الماليه والتي لولاها بعد الله سبحانة وتعالى لما استلم الموظفين مرتباتهم .

 

ودعا مدير المستشفى في ختام تصريحه الجهات المختصة في وزارة المالية الى سرعة اعادة المستشفى الى القطاع الاداري لوزارة المالية ودفع مرتبات الموظفين اسوة بالقطاعات الاخرى الى ان تحل مشكلة ميزانية هيئة مستشفى ابن خلدون العام بحوطة لحج خاصة وان المستشفى مقبل على تنفيذ العديد من المشاريع الهامة التي سوف يجري تنفيذها من قبل بعض المنظمات والدول الشقيقة .