آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:05م

أخبار عدن


بعد أن حلت مشكلة النفط والانطفاءات المتكررة للكهرباء بساعتين لليلاً ومثلها نهاراً .. العجز يعاود الارتفاع من 77 ميجاوات إلى 100 ميجاوات بعدن

الإثنين - 26 أكتوبر 2015 - 12:11 ص بتوقيت عدن

بعد أن حلت مشكلة النفط والانطفاءات المتكررة للكهرباء بساعتين لليلاً ومثلها نهاراً .. العجز يعاود الارتفاع من 77 ميجاوات إلى 100 ميجاوات بعدن
مولدات كهربائية في استاد 22 مايو بعدن - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عادت خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضي جرعات انقطاع التيار الكهربائي للارتفاع مرة أخرى بعد ان كانت انخفضت خلال اليومين الماضين بلغت جرعة واحدة نهارا وأخرى ليلا وبواقع ساعتين للجرعة الواحدة .

في السياق ذاته تطابقت المعلومات حيت أفادت لعدن الغد مصدر مسئول وأخرى عمالي بكهرباء بعدن إن مخصصات محطات التوليد من مادة الديزل عادت للانخفاض مرة أخرى يوم الجمعة وان جراء ذلك انخفاض توليد تلك المحطات مما رفع العجز بالشبكة إلى 100 ميجا وات، مشيرا إلى أن الطاقة التوليدية المطلوبة للشبكة 298 ميجا وات بينما توليد المتوفر 198 ميجاوات وبعجز بلغ مئة ميجا وات أدى إلى زيادة بجرعة انقطاع التيار الكهربائي .

وبحسب تلك المصادر فان الشبكة الكهربائي كانت قد تعافت بشكل لافت بعد تزويد محطات التوليد بكمياتها اليومية انخفض من خلالها العجز بالشبكة إلى 77 ميجاوات مما اخفض جرعات انقطاع التيار الكهربائي بينما بلغت ساعات وصل الكهرباء للمواطنين قرابة 12 ساعة ولفت المصدر المسئول بكهرباء عدن أن اجتماع عقد مع وكيل المحافظة بهذا الشأن وعد أن يتم إعادة كميات مادة الديزل إلى محطات التوليد خلال الأيام القادمة .

إلى ذلك أعرب المصدر المسئول عن استيائه لعدم التزام شركة النفط بتوفير المخصصات اليومية لمحطات التوليد بالرغم من الاتفاق مع المحافظ بتوفير مادة الديزل، مناشدا الجهات ذات العلاقة بتوفير الديزل قبل تفاقم المشكلة وعودة الانقطاع للتيار الكهربائي إلى ذروتها .

وكانت جرعات انقطاع التيار الكهربائي عادت للارتفاع يومي السبت والاحد وبحسب سكان في المدينة فانه بلغ عدد جرعات انقطاع التيار الكهرباء أربع بواقع ساعتين للجرعة الواحدة ولسان حال السكان يقول يا فرحة ما تمت .

وأشار السكان إلى أن فرحة الكهرباء بانخفاض جرعات الانقطاع ما تمت كونها سرعان ما تلاشت بعد قرابة 48 ساعة من تحسنها، مجددين مطالبتهم قيادة المحافظة على الوفاء بتعهداتها بتوفير ابسط مستلزمات الحياة .

 

*من شكيب راجح