آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


(هنا حضرموت ) جديد قناة حضرموت الفضائية

السبت - 24 أكتوبر 2015 - 12:55 م بتوقيت عدن

(هنا حضرموت ) جديد قناة حضرموت الفضائية

عبدالله بن شهاب ـ تريم

 

بدأت قناة حضرموت الفضائية أمس الجمعة 10 محرم 1436هـ الموافق 23 أكتوبر 2015م بعرض أولى حلقات برنامج ( هنا حضرموت ) وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءً ويعاد السبت في تمام الساعة الثانية ظهرا من كل أسبوع .

هنا حضرموت برنامج وثائقي استكشافي تعريفي بحواضر ومدن حضرموت الوادي والساحل يمزج بين التاريخ والحضارة والإنسان الحضرمي ، يتناول هذه أرض حضرموت المباركة ويسلط الضوء على موروثها الحضاري والتاريخي والعلمي والثقافي والسياحي والاجتماعي والشعبي والأثري ويكشف عن أسرارها وعجائبها بطريقة مميزة وفريدة وشيقة ومثيرة على مدى 16 حلقة .

زمن كل حلقة من حلقات البرنامج تتراوح بين ( 30 ـ 45 ) دقيقه البرنامج من إنتاج قناة حضرموت الفضائية ، وتنفيذ إنتاج مركز المدينة للإنتاج والتوزيع الإعلامي بتريم حضرموت ، إعداد أ. أحمد سعد الخطيب ، تعليق علي بن عامر ، تقديم ميداني محمد السقاف ويوسف باقيس وعبدالرحمن باطرفي ، هوية وموسيقى تصويرية محمد القحوم ، مونتاج أحمد سعيواد ، حسين باحريش ، إخراج حسين سعد الخطيب .

 يعتبر هنا حضرموت البرنامج الثاني الذي يسلط الضوء على حضرموت وإنسانها فقد سبقه إنتاج برنامج ( وادي حضرموت .. الأرض والإنسان ) الذي بثته قناة إقرأ الفضائية ولقي تفاعلاً وصدى كبيراً سواء في الداخل أو الخارج وبالذات دول الخليج العربي والتي يتواجد فيها الحضارم بنسب كبيرة ، ويتميز البرنامجين بمستواهما الفني المميز وبتكامل عناصرهما الإنتاجية المختلفة .