آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:19م

أخبار المحافظات


الإعلان عن النتيجة العامة لامتحانات نيل شهادة التعليم الأساس في وادي حضرموت بنسبة نجاح بلغت 98,4 %

الجمعة - 23 أكتوبر 2015 - 03:05 ص بتوقيت عدن

الإعلان عن النتيجة العامة لامتحانات نيل شهادة التعليم الأساس في وادي حضرموت بنسبة نجاح بلغت 98,4 %

سيئون / جمعان دويل

 أُعلن اليوم في مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء عن النتيجة العامة لامتحانات نيل شهادة التعليم الأساسي لمدارس الوادي للعام الدراسي المنصرم 2014/2015 م .. وجاء في الإعلان أن نسبة النجاح العامة في هذه الامتحانات بلغت 98.4% .. حيث بلغ إجمالي الحاضرين لها [ ثمانية آلاف ومائتين وواحد وثلاثين ] طالبا وطالبة ، فاز منهم [ ثمانية آلاف ومائة وطالب واحداً ] بينما رسب [ مائة وثلاثون ] طالباً وطالبة ..

بيّنت النتيجة معدلات نجاح كبيرة في كافة مديريات الوادي ، خلافاً للتوقعات ، واحتساب تأثيرات الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد .. كما اعلن مكتب وزارة التربية أسماء الطلبة والطالبات الحائزين على المراتب العشر الأوَل في هذه الامتحانات على مستوى مدارس وادي حضرموت .. حيث بلغ عددهم [ ثمانية وسبعين طالباً وطالبة ] يقف على رأس قائمتهم الطالبة / أديبة أحمد بكران باشامخة / من مدرسة الحد للبنات بمديرية تريم التي تبوأت المرتبة الأولى بنسبة نجاح بلغت 99.9% .. وتلتها الطالبة / بركة منير أحمد عوض باسيف / من مدرسة التعاون بشحوح للبنات التي نالت المرتبة الثانية بنسبة 99.7% .. فالطالبة / فاطمة مراد خميس سعيد بايعشوت / من مدرسة التعاون بسحيل سيئون للبنات التي حققت المرتبة الثالثة بنسبة 99.6% .. لتتوالى بعدهن القائمة في المراتب العشرة الباقية .

وسجلت مديرية تريم أكبر حضور لها في قائمة الأوائل بتسجيل طلابها لـ28 مركزاً منها ، تعقبها سيئون بـ26 مركزاً ، ثم شبام 17 مركزاً ، فالقطن خمسة مراكز ، ومديريتي السوم وحريضة بمركز لكل منهما .. بينما على صعيد النوع الاجتماعي أو الجنس .. فقد تسيّدت الطالبات كالعادة قائمة الأوائل بتحقيق 60 مركزاً من إجمالي الـ78 ، بينما اكتفى الذكور بـ18 مركزاً فقط ..  وكان الأخ / عصام حبريش الكثيري / وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء قد قام يوم أمس بالاتصال الهاتفي لكل من الطالبات المحققات الثلاثة المراكز الأولى من قائمة المتفوقين ، مقدماً مباركته لهن بهذا الانجاز ، ومتمنياً لهن مستقبلاً باهراً ـ إن شاء الله ـ .. من جانبه هنأ الأخ / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الناجحين بهذا الفوز ، مطالباً إياهم تقديم أقصى درجات الاجتهاد والتحصيل العلمي مستقبلاً .. ناقلاً تهاني السلطة المحلية في المحافظة والوادي للمتفوقين منهم ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم ..