آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:25م

أخبار المحافظات


ناشدوا رئيس الجمهورية والحكومة بمتابعة ملف الأسرى ..أسرى أبين المحررين : السلطة المحلية في المحافظة لم تهتم بقضيتنا ..

الأربعاء - 21 أكتوبر 2015 - 12:57 ص بتوقيت عدن

ناشدوا رئيس الجمهورية والحكومة بمتابعة ملف الأسرى ..أسرى أبين المحررين : السلطة المحلية في المحافظة لم تهتم بقضيتنا ..

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

حكايات وقصص ومآسي عاشها ومازال يعيشها شباب أبين في سجون مليشيات الحوثي والمخلوع/صالح .. ستة أشهر أو يزيد وخيرة شباب المقاومة الجنوبية من أبناء أبين يقبعون في غياهب سجون الانقلابيين .. ذاقوا فيها أبشع صور انتهاكات حقوق الانسان .. كل المعاملات اللاإنسانية تعرضوا لها .. غابت الرحمة والانسانية  .. حتى حقوق العروبة والإسلام والأخوة اليمنية غابت عن ضمائر المليشيات الإنقلابية ..

 

كل هذه الآلام والمآسي التي عاشها المحررون في سجون المليشيات قوبلت في أبين بجفاء ونكران وجحود من قبل السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ، التي لم تكلف نفسها حتى ولو زيارة خاطفة لأسر المعتقلين خلال فترة إعتقالهم ومواساتهم .. يضاف إلى ذلك أنه بعد فك أسرهم وخروجهم من معتقلات المليشيات الإنقلابية لم تلتقيهم هذه السلطة المحلية ولم تستقبلهم .. ناسية أن هؤلاء دفعوا من حياتهم لنعيش نحن في أمن وسلام ..

 

إذن متى السلطة المركزية والمحلية وقيادة المقاومة الجنوبية تهتم بهؤلاء الأبطال ..

 

أسرى أبين المحررين تحدثوا لعدن الغد مساء اليوم الثلاثاء عن الإنتهاكات التي ارتكبت ضدهم من تعذيب بالسياط وربطهم بالسلاسل والسب والشتم والإهانة وإستخدامهم دروع بشرية أثناء قصف طيران التحالف للمليشيات الحوثية ..

 

كما تحدثوا عن أسرى من أبناء محافظة أبين يقبعون الآن في غياهب سجون مليشيات الحوثي وقوات المخلوع/صالح يتلقون أصناف وأنواع التعذيب ..

 

تحدثوا عن إصابة عدد من الأسرى بالجنون في السجون الحوثية .. كما تحدثوا أيضا عن وجود كوادر وأطباء وطيارين من أبناء الجنوب في السجون ..

 

وناشدوا رئيس الجمهورية والحكومة بمتابعة ملف أسرى أبين ..

 

وشكوا بعدم الإهتمام من السلطة المحلية بالمحافظة بقضية الأسرى .

 

 

*من نظير كندح