آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-02:37م

أخبار المحافظات


الدكتور الجريري يزور مركز الأورام بالمكلا وقسم السل بالمحافظة ويطلع على سير العمل بهما

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2015 - 08:19 م بتوقيت عدن

الدكتور الجريري يزور مركز الأورام بالمكلا وقسم السل بالمحافظة ويطلع على سير العمل بهما
صورة من الزيارة يوم الثلاثاء

المكلا/ مطيع بامزاحم

 

 

زار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري صباح اليوم المركز الوطني لعلاج الأورام بالمكلا وقسم السل بالمحافظة في إطار زياراته الميدانية الهادفة إلى تفقد المرافق الصحية ومتابعة عملها ومساعدتها في حل الصعوبات التي تعترض قيامها بعملها وتقديم خدماتها الصحية لكافة المترددين عليها.

 

وتأتي زيارة مدير عام صحة حضرموت لمركز الأورام بالمكلا تزامنا مع الفعاليات التوعوية بمرض سرطان الثدي في الشهر الوردي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام, حيث طاف برفقة المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي ومدير المركز الدكتور زكي صعنون وعدد من أفراد الطاقم الفني والإداري في المركز والمؤسسة متفقداً المرضى ومهدياً إياهم وجبات غذائية وكذا تطمئن على حالاتهم المرضية وأخذهم لجرعاتهم العلاجية.

 

كما زار مرضى السرطان في قسم الأطفال واطلع من قبل الطاقم الفني المشرف عليهم على جهودهم المبذولة في علاج الحالات المرضية والتي لم تستطع السفر الى الخارج في ظل ظروف البلاد الصعبة, ووجه بشراء شاشة بلازما لقسم الأطفال مع ملحقاتها.

 

التقى بعد ذلك بالطاقم الفني والإداري للمؤسسة والمركز وتعرف على همومهم ومشاكلهم عن قرب, وأبدى استعداده لتذليل جملة من الصعاب التي يعاني منها المركز, شاكرا جهود المؤسسة وأهل الخير من تجار حضرموت الذين كانت لهم بصمات واضحه في خدمات المركز المقدمة للمرضى.

 

وعلى صعيد متصل تفقد مدير عام الصحة قسم الصدر والخدمات المقدمة من قبل برنامج السل بالمحافظة واطلع من مدير البرنامج الدكتور خالد العمودي على الخدمات المقدمة من قبل البرنامج ومدى توفر العلاجات المطلوبة.

 

كما اطلع على التجهيزات الجديدة المقدمة من برنامج مكافحة السل بالمركز الإقليمي والتي ستعمل غلى إحداث نقله نوعيه في تشخيص وتسجيل الحالات ومتابعتها والحد من معاناة المرضى وهي عباره عن جهاز أشعه اكس وثلاثة ميكروسكوبات وخمسة أجهزة حاسوب ووجه المدير العام بإدخالها الخدمة في أسرع وقت, شاكراً طاقم برنامج السل على جهودهم الجبارة في خدمة مرضى السل بالمحافظة.

 

 

رافقه في الزيارة مدير التثقيف الصحي بالإدارة العامة للصحة بالمحافظة الأستاذ خالد الكلدي.