تقوم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالقصف العشوائي بالدبابات والمدفعية وقذائف الهاون على الأحياء السكنية وسط مدينة تعز. وأفاد شهود عيان أن القصف استهدف حي حوض الأشراف وثعبات وحي الثورة وحي الروضة. وقالوا إن عدة قذائف سقطت على مستشفى الثورة العام واستهدفت قسم العمليات الجراحية في المستشفى.

إلى ذلك، تدور اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في الجبهة الغربية لمدينة تعز في حي الحصب والزنوج، وقد أحرزت المقاومة تقدماً كبيراً.

كما درات مواجهات عنيفة في الجهة الشمالية للمدينة وتقدمت المقاومة واستعادت عدة مواقع كانت سيطرت عليها الميليشيات في الأسابيع السابقة.

التحالف يستهدف قاعدة صواريخ في شبوة

في المقابل، استهدف طيران التحالف قاعدة صواريخ لميليشيات الحوثي وصالح في حيد بن سبعان بمديرية عسيلان محافظة شبوة.

كما شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح بمديرية مكيراس التابعة لمحافظة البيضاء.

وبحسب مصادر محلية أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين إلى جانب تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم.

وفي محافظة الجوف شمال شرقي صنعاء ومع اقتراب قوات الجيش الوطني والمقاومة المدعومة من قوات التحالف من الحزم عاصمة المحافظة، كثفت مقاتلات التحالف من غاراتها على تجمعات للحوثيين خاصة في مديريتي الحزم ومتون.