آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-10:56م

أخبار المحافظات


مدير تربية لودر يتفقد سير امتحانات إتمام الشهادة الأساسية في عدد من مدارس المديرية

السبت - 17 أكتوبر 2015 - 04:50 م بتوقيت عدن

مدير تربية لودر يتفقد سير امتحانات إتمام الشهادة الأساسية في عدد من مدارس المديرية

لودر ((عدن الغد)) خاص:

قام مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى بزيارة ميدانية  لعدد من مدارس المديرية للاطلاع على سير عملية الامتحانات الوزارية لطلاب الصف التاسع والتي دشنت اليوم في عموم مديريات محافظة ابين.

 

وإثناء زيارته لمدارس ناجي والصديق وعبود والمعلم وعلي صالح المنصوري(نعبوب) ومحمد احمد الحاج (الجوف) عبر مدير تربية لودر عن سعادته البالغة بعودة العملية التعليمية وتأدية طلاب الصف التاسع امتحاناتهم الوزارية والتي  تم تأجيلها من شهر يونيو 2015م الى اكتوبر بسبب تداعيات الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على المديرية وعدد من المحافظات في البلاد مما ادى الى شلل تام في العملية التعليمية في المحافظة  وتوقف الدراسة في عموم المدارس الابتدائية  في المحافظة وعدم استكمال المنهج الدراسي للمراحل الدراسية.

 

 كما طمئن مدير تربية لودر خلال التقائه بأبنائه الطلاب والطالبات بأنه قد تم  مراعاة الظروف التي مروا بها خلال فترة الحرب عند وضع أسئلة الامتحانات والتي ستكون أسهل مما يتوقعون.. داعيا المشرفين على الامتحانات في المراكز الامتحانية إلى توفير الأجواء المناسبة والملائمة للطلاب لتأدية امتحاناتهم في اجواء هادئة و بصورة طبيعية ..متمنيا للطلاب كل التوفيق والنجاح.

 

يذكر ان عدد المتقدمين لامتحانات اتمام الشهادة الاساسية بمديرية لودر (1286) طالب وطالبة بينهم (966)ذكور و (320) اناث موزعين على 32 مركزا امتحانيا.

 

رافق مدير تربية لودر في زيارته التفقدية عميد كلية التربية لودر د. عبد الناصر مفتاح وعلي اليافعي مدير التعليم  العام بمكتب التربية بالمديرية.

 

*من عارف علوان