آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:01ص

أخبار وتقارير


الموت يغيب ثالث برلماني يمني خلال اسبوع

الخميس - 15 أكتوبر 2015 - 08:01 م بتوقيت عدن

الموت يغيب ثالث برلماني يمني خلال اسبوع

كتب / موسى العيزقي

توفي صباح اليوم الخميس البرلماني اليمني ورئيس كتلة حزب الاصلاح "  الدكتورعبدالرحمن بافضل"  في احدى مستشفيات العاصمة السعودية الرياض متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء تعرضه لحادث مروري قبل اسبوع .

وكان بافضل قد تعرض لحادث مروري مؤلم في مدينة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية مما اثر عليه وحدث له نزيف داخلي بالدماغ نقل على اثره للعناية المشددة وفارق الحياة صباح اليوم عن عمر ناهز 67 عاماً.

وعبدالرحمن بافضل هو سياسي يمني في حزب التجمع اليمني للإصلاح ولد ونشأ في مدينة (القِطن) في محافظة حضرموت، وفيها درس المرحلة الابتدائية، ثم انتقل إلى مدينة (غيل باوزير) في محافظة حضرموت؛ فدرس فيها المرحلة الإعدادية، ثم سافر إلى السودان؛ فتخرج فيها من الثانوية العامة سنة 1386هـ/1966م .

تقلد العديد من المناصب ابرزها وزيرًا للتموين والتجارة عام 1993م، ووزيرًا للثروة السمكية عام 1995م .

ثم عضوًا في مجلس النواب عام 1997م، ثم عضوًا في المجلس نفسه عام 2003م.

وكان الموت قد غيب يوم امس الاول  عضو مجلس النواب الشيخ حسن بن علي عبد الله عنان عضو مجلس النواب عن مديرية المخادر إب،في العاصمة الأردنية عمان إثر اصابته بنوبة قلبية المت به.

وتوفي يوم السبت الماضي عضو البرلمان اليمني عبدالقادر الدعيس، الممثل لمديرية بعدان بمحافظة إب.

وقالت أسرة الدعيس إنه تعرض لذبحة صدرية، وتوفي على الفور دون أي معاناة سابقة له مع المرض.

وعرف الدعيس بمواقفة الهادئة والرزينة في مجلس النواب، وكان من أول البرلمانيين الذين استقالوا من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرتأسه صالح وانضموا لانتفاضة العام 2011م.