آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار عدن


وفد رفيع المستوى من وزارة النقل يزور الامارات ويلتقي بمسئولين بهدف تحديث ميناء عدن

الخميس - 15 أكتوبر 2015 - 07:26 م بتوقيت عدن

وفد رفيع المستوى من وزارة النقل يزور الامارات ويلتقي بمسئولين بهدف تحديث ميناء عدن

عدن(عدن الغد) خاص:

يواصل مسئولون من ميناء مدينة عدن زيارة لهم إلى الإمارات العربية المتحدة بهدف بحث سبل تطوير ميناء عدن مع الجانب الإماراتي .

وقال مدير شركة موانئ خليج عدن محمد ناصر امزربة لعدن الغد ان الوفد الزائر ناقش عدد من القضايا الهامة المتصلة بتطوير ميناء عدن وتحديثه بشكل كامل مع الجانب الإماراتي .

ويضم الوفد الزائر وزير النقل بدر باسلمة وعدد من المسئولين في المنطقة الحرة .

ومن المتوقع ان تنتهي الزيارة بتوقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بتطوير ميناء عدن وتحديثه .

 ويوم امس بحث رئيس إدارة موانئ دبي العالمية، سلطان بن سليم، ، مع وفد يمني رفيع المستوى برئاسة وزير النقل بدر باسلمة، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى الإمارات آفاق التعاون المشترك لدعم إعادة بناء الاقتصاد اليمني في ظل جهود التحالف العربي لإعادة الاستقرار لليمن، والعمل على تمكين المجتمع اليمني ومساعدته على بناء مستقبله من خلال تنمية القطاعات الحيوية، وخصوصًا القطاع البحري وتحديدًا تنشيط ميناء عدن الذي يشكل أهمية اقتصادية وتاريخية قصوى.

 

الجدير بالذكر أن محفظة أعمال "موانئ دبي العالمية" تضم أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على ست قارات، بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.

وتعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها، وقامت "موانئ دبي العالمية" في عام 2014 بمناولة 60 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا، ومن المتوقّع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول عام 2020 تماشيًا مع حاجة السوق وقفًا لما تشير إليه معلومات الشركة.