آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


راديو سوا الإمريكي: الحراك الجنوبي يطالب بالانفصال عن الشمال

الخميس - 15 أكتوبر 2015 - 09:33 ص بتوقيت عدن

راديو سوا الإمريكي: الحراك الجنوبي يطالب بالانفصال عن الشمال

عدن(عدن الغد)راديو سوا:

طالب أنصار الحراك الجنوبي في اليمن الأربعاء بانفصال الجنوب عن الشمال، في أول دعوة علنية إلى الانفصال منذ نجاح القوات الجنوبية المتحالفة مع الحكومة، وبدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية بإخراج الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من عدن ومحافظات أخرى.

وجاء ذلك خلال حشد كبير نظمه أنصار الحراك لإحياء الذكرى الـ52لـثورة 14 أكتوبر في ساحة العروض وسط عدن رافعين أعلام دولة الجنوب السابقة، إلى جانب أعلام السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت، وصورا للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

قال شهود عيان في زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن، إن جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، سيطرت على المجمع الحكومي في المحافظة الأربعاء.

ونقل مراسل "راديو سوا" عن مصادر محلية قولها، إن المسلحين أخرجوا عناصر القوات الشعبية الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي من المبنى.

ويأتي هذا التطور فيما انتشرت جماعات مسلحة ترتبط بتنظيم القاعدة في عدن، في بعض الأحياء الواقعة في الأطراف الشمالية للمدينة.


من جهة ثانية، أعلنت مصادر اعلامية موالية للحوثيين، أن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، قصفت عددا من المحافظات اليمنية من بينها صنعاء وصعدة والحديدة، مشيرة إلى أن الحوثيين قصفوا تجمعات عسكرية سعودية في منطقة عسير الحدودية.