آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:59م

أخبار المحافظات


اجتماع للجنة حوض دلتا أبين المائي لمناقشة الهموم والصعوبات

الإثنين - 12 أكتوبر 2015 - 03:23 م بتوقيت عدن

اجتماع للجنة حوض دلتا أبين المائي لمناقشة الهموم والصعوبات
صورة من الاجتماع

أبين ((عدن الغد)) خاص:

عقدت لجنة حوض دلتا ابين المائي صباح يوم الاثنين اجتماعا بمكتب دلتا حوض ابين بمدينة زنجبار برئاسة الدكتور حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والموارد المائية وبحضور الاخوة وضاح حماص مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والمهندس خالد بلعيد مدير عام حوض دلتا ابين والشيخ ناصر المنصري الامين العام للمجلس المحلي مديرية خنفر والاتحاد التعاوني الزراعي ورؤوسا الجمعيات الزراعية لمناقشة العديد من القضايا التي تهم لجنة حوض ابين والجمعيات الزراعية التي تعاني الكثير من الصعوبات ... 

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والموارد المائية بالحاضرين وقال :"نجتمع اليوم في ظل ظروف صعبه ومعقدة حيث لا توجد لدينا اي موارد نستطيع ان نعمل بها شيئا في الوقت الحاضر في اعادة قنوات التصريف لمياه سيول الامطار التي تذهب هدرا الى البحر ولم يستفيد منها المزارعين ..

واضاف :"تصوروا لم يستطيع محافظ ابين الدكتور السعيدي توفير بطاريات بيتري للتريكات حتی يتمكن المشرفين الزراعيين تصريف مياه سيول الامطار للمزارعين في الليل".

وتساءل الهيثمي بالقول :"هناك مبلغ ربع مليون ريال يمني اين ذهب ولمن صرف خاصه انه قيل انه صرف لعمل سدود وتصريفات لمياه السيول لكي يستفيد منها المزارعين لكن للأسف ذهبت للفاسدين ولن تقوم لأبين قائمه في مثل هكذا ظروف".

من جانبه تحدث المهندس خالد بلعيد مدير دلتا حوض ابين وقال :"تصوف الملايين باسم حوض الدلتا باسم المزارعين لعمل السدود والحفاظ على المياه ولكن تذهب هدرا".

وتساءل :"بالله عليكم كم عسكري مر على هذه المحافظة من المحافظين لم يعمل للجنة حوض ابين شيء حتى الان وظلت كما هي رغم الملايين التي تصرف".

فيما قال الاخ وضاح حماص مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ان هذا الاجتماع كرس لمناقشة كل القضايا التي تهم حوض الدلتا لوضعها على طاولة المحافظ لعمل الحلول المناسبة لها .

واستمع الجميع الى الهموم والصعوبات من قبل رؤوسا الجمعيات الزراعية وتم الرد عليها .

 

*من سالم حيدرة صالح