آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:59م

وفيات


بيان نعي

الجمعة - 09 أكتوبر 2015 - 12:41 ص بتوقيت عدن

بيان نعي

عدن / أديب الجيلاني

في بيان صادر عنه .. نعى مكتب هيئة رعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بعدن وفاة المناضل الاستاذ/ ابراهيم علي محمد اسماعيل عن عمر ناهز ال ( 75 ) عاما وذلك في وطنه الثاني دولة الامارات العربية المتحدة التي كان قد غادر عدن اليها مطلع السبعينيات مت القرن الماضي .

وأشار البيان ان الفقيد الراحل ابراهيم كان قد انتسب في عضوية الحركة العمالية منذ ريعان الشباب .. ليلتحق فيما بعد بالحركة الوطنية ممثلة بالجناح العسكري لحزب جبهة التحرير في النضال و الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني حتى تحقيق الاستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م وذلك بمعية عدد من رفاق الدرب والنضال امثال المناضلين : أحمد المجعلي وحميد البكيلي ونجيب محمد يابلي وحسين القعطبي واحمد العلواني وشقيق الفقيد الراحل المناضل مختار علي محمد اسماعيل الذي كان اخرمنصب قد شغله قبل وفاته مديرا عاما للهجرة والجوازات في محافظة حضرموت .
يذكر بان الفقيد الراحل المناضل إبراهيم علي محمد إسماعيل هو الشقيق الاكبر للشخصية الوطنية والسياسية العدنية المعروفة ممثلة بالاستاذ/ أشرف علي محمد إسماعيل - نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي .