آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:07ص

أخبار المحافظات


السنابل التنموية بتريم تساهم بدعم مياه السويري الخيري في مشروع التشغيل بالطاقة

الخميس - 08 أكتوبر 2015 - 10:06 م بتوقيت عدن

السنابل التنموية بتريم تساهم بدعم مياه السويري الخيري في مشروع التشغيل بالطاقة

تريم(عدن الغد) خاص:

قام صباح يوم الخميس الخميس25 / الحجة الموافق 8 اكتوبر. 2015 م وفد جمعية السنابل التنموية. برئاسة د/ رشيد بن شيبان رئيس الجمعية والاستاذ سعيد صالح باشعيب الامين العام والاخ محمد برك باضاوي المسؤل المالي بزيارة الى مشروع مياه السويري الخيري كان في استقبالهم الاستاذ عمر عبيد علوان رئيس الهيئة الادارية للمشروع وم /محمد عوض عبيد هادي عضو الهيئة الادارية وامين عام المجلس المحلي بالمديرية عاقل حي السويري والاخ عبدالله سالم باشعيوث.

واستمع وفد جمعية السنابل الى شرح مفصل من قبل رئس المشروع وحول الصعوبات التي تعترضهم وكذلك طموحاتهم المستقبلية كما أشار رئيس لجنة المشروع في حديثه ان المشروع يقدم خدماته ﻟ (1017) أسرة تضم (11500) نسمة تقريبا ويقدم خدماته المجانية لعدد (14) اسرة و (11) مسجدا و( 6) مدارس. بكلفة اجمالية مليونين ثلاثة وثمانين الف وتسعمائة واثنين وعشرين ريال يمني شهريا من جانبه أشاد المهندس محمد عوض هادي امين عام المجلس المحلي بالمديرية عاقل حي السويري بجهود جمعية السنابل التنموية.

واكد على أهمية الدور الريادي لمنظمات المجتمع المدني بالدفع بدفة التنمية في المديرية شاكرا بجمعية السنابل التنموية هذه اللفتة في دعم المشروع منوها ان مشروع التشغيل بالطاقة الشمسية جاء كخطوة اسعافية نتيجة الازمات المتلاحقة في المحروقات والطفي لفترات طويلة للكهرباء حيث كلف المشروع (38000)دولار تم دفع القسط الاول منها (15000) دولار وتبقى على المشروع دفع القسط الثاني. وفي كلمته أثنى الدكتور رشيد عوض بن شيبان رئيس الجمعية لجنة المشروع على جهودها المستمرة والحثيثة لحل كافة الاشكالات وتسهيل حصول المواطن على الخدمة مؤكدا ان الجمعية ستسهم في مراحل أخرى مخبرا ان هناك وعودا باعتماد كلفة التشغيل بالطاقة من قبل جهات وشخصيات مانحة متمنيا ان يتحقق ذلك قريبا في ختام الزيارة قام رئيس الجمعية بتسليم المساهمة المالية لرئيس المشروع.

من/ عبدالله جعفر مبارك