آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:56م

أخبار وتقارير


معارك ضارية وقصف متبادل على تخوم جبال الكور بأبين

الأربعاء - 07 أكتوبر 2015 - 01:48 م بتوقيت عدن

معارك ضارية وقصف متبادل على تخوم جبال الكور بأبين
المقاومة الجنوبية في بلدة الحضن غرب لودر - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

قال شهود عيان ومصادر محلية أن معاركا عنيفة شهدتها الجبال الفاصلة بين بلدتي لودر ومكيراس بمحافظة أبين "عقبة ثرة ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء , في الوقت الذي جددت فيه مليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح قصفها العشوائي لبلدة الحضن الواقعة أسفل العقبة التاريخية.

وقال هؤلاء في احاديث لمراسل (عدن الغد) " أن مليشيات الحوثي وقوات صالح قامت مساء الثلاثاء بقصف بلدة الحضن مما أسفر عن الحاق بعض الاضرار بمنازل المدنيين الذين هجروها هربا من اعمال القصف التي حصدت العديد من الارواح منذ اغسطس الماضي.

وذكر مصدر عسكري في لودر " أن المقاومة الجنوبية قصفت تجمعات المليشيات في أعلى عقبة ثرة بسلاح الكاتيوشا , رداً على استهداف تلك المليشيات المساكن المدنيين في الحضن ولودر".

 وأشار المصدر أن قصف مليشيات الحوثي تم من لودر.

 

وذكر شيخ قبلي معارك ضارية دارت خلال اليومين الماضيين في عقبة ثرة بلودر بين المقاومة الجنوبية ومليشيات العدوان اليمني , حسب تعبيره

ونفى الشيخ صالح البركاني في تصريح لـ(عدن الغد) وقوع ضحايا في الغارة الخاطئة للتحالف العربي في عقبة ثرة ".. مشيراً إلى أن هناك جرحى بحالات طفيفة".. محملاً مسئولية تلك الإخطاء من يرسم الإحداثيات للتحالف".

 ودعا البركاني في تصريحه ابناء الجنوب قاطبة إلى مساندة ابناء مكيراس حتى يتم تحرير البلدة الجنوبية والاستراتيجية والبوابة الشمالية للجنوب. كما يقول