آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:07ص

مجتمع مدني


مشروع زدني علما يختتم بتخريج 456 متدرب ومتدربة بالشحر

الأربعاء - 07 أكتوبر 2015 - 10:51 ص بتوقيت عدن

مشروع زدني علما يختتم بتخريج 456 متدرب ومتدربة بالشحر

الشحر ((عدن الغد)) خاص:

اختتم يوم الثلاثاء  فعاليات مشروع ( زدني علما ) بحفل تكريمي أقيم في الحديقة العامة بالشحر والمستمر من 5 إلى 17 سبتمبر 2015 م بمشاركة 456 متدرب ومتدربة في 12 دورة مولت من قبل مؤسسة السالم للتنمية الاجتماعية ومؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية وشركة البسيري للصرافة وبالتعاون مع دائرة التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية المجتمع بالشحر .

اختتام المشروع بدء بآيات عطرة من كتاب الله تلاها الطالب حمزة لطفي بانعيمون  ثم بكلمة لمدير المشروع الأستاذ أحمد عبد الله بافضل أوضح خلالها كيفية بزوغ هذه الفكرة وتكوينها وخروجها إلى الواقع العملي ، لاستغلال وصقل مواهب عدد كبير من الشباب وتدريبهم على 12 دورات تدريبية  في مجالات مختلفة ، شاكر في آخر حديثة الجهات المساهمة والداعمة وعلى رأسهم مؤسسة السالم للتنمية الاجتماعية ومؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية وشركة البسيري والجهة الحاضنة للمشروع كلية المجتمع وشباب المجورة التوعوي .

من جهته أشاد الشيخ ياسر باعباد عميد كلية المجتمع بالشحر بالجهود المبذولة وكذا جهود المؤسسات الراعية والداعمة لهذا المشروع والاصرار على انجاح مثل هذه المشاريع رغم الأوضاع التي نعيشها البلاد ، داعي في آخر حديثة كل الجهات الداعمة والمحسنة إيلا مثل هذه المشاريع اهتمام كبير لما لها من منفعة كبيرة على المجتمع .

كلمة الطلاب المشاركون بالدورة ألقاها الطالب عمر علي البكري والتي من خلالها شكر باسمه وباسم 456 طالب وطالب مشارك في الدورة كل الجهود التي بذلت لتوفير لهم هذه الدورات التي استفادوا منها كثيرا ، داعيا إلى تكرار مثل هذه المشاريع الخيرة التي تخدم الشباب وتصقل مواهبهم .

كما تم عرض فلم بالبروجكتر يلخص فكرة مشروع ( زدني علما ) من إنتاج شباب المجورة التوعوي وأيضا عرض لفلم قصير من انتاج عن المشروع بعنوان ( أنا أطمح ) فكرة الأستاذ طارق سالم بن الشيخ سعد سيناريو وحوار وإخراج الأستاذ عبد الله بروق .

وفي ختام الحفل الذي قدم فقراته الإعلامي المتميز عبد الله عوض بخضر تم تكريم الجهات الداعمة والراعية والجهات المساهمة والمشاركة وكل من ساهم وساعد في إنجاح المشروع بحضور الأستاذ مصبح العبد البحسني الأمين العام لمحلي الشحر والأستاذ محمد خميس سعد مبارك رئيس لجنة الخدم .

 

*من إبراهيم البكري