آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-03:54م

أخبار عدن


انعدام مادة الديزل يتسبب بخروج عدداً من محطات توليد الكهرباء بعدن عن العمل

الأربعاء - 07 أكتوبر 2015 - 10:42 ص بتوقيت عدن

انعدام مادة الديزل يتسبب بخروج عدداً من محطات توليد الكهرباء بعدن عن العمل
مولدات كهربائية في استاد 22 مايو بعدن - عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر عمالية بكهرباء عدن بان توليد الطاقة الكهربائية  تراجع خلال اليومين الماضيين بشكل ملفت وأكدت المصادر بان التوليد انخفض مساء يوم الثلاثاء إلى مستوى متدني في معظم محطات الكهرباء بمدينة عدن بسبب انعدام الوقود وانخفاض الكميات المخصصة لمحطات الكهرباء .

 

وأكدت المصادر بان الديزل لا يصل إلى المحطات إلا بعد جهود مضنيه ومتابعات شاقة تبذلها قيادة المؤسسة على مدار اليوم وان الكميات التي يتم تزويد محطات الكهرباء بها لا تغطي  الطلب الفعلي لمحطات التوليد , الأمر الذي يؤدي لخروج وحدات توليدية في عدة محطات .

 

وقالت المصادر بالمؤسسة العامة لكهرباء " عدن الغد " بان القدرة التوليدية لمحطات الكهرباء بمدينة عدن منتصف ليل الثلاثاء انخفضت وان محطة خور مكسر الحكومي ومحطة المنصورة القديم توقفت لعدم توفر الديزل وان المحطات المؤجرة خفضت توليدها بمقدار 25 ميجا وات بعد خروج عدد من وحدات التوليد لعدم توفر الديزل .

 

مؤكدة بان العجز التوليدي فاق الــ 100 ميجا في حين وصلت أحمال عدن إلى 277 ميجا وات .

 

مطالبين الجهات المختصة في الدولة والحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة والتواصل مع الجهات المختصة في شركة النفط ومصافي عدن بتموين محطات الكهرباء بالكميات المخصصة لها يوميا  تفاديا لخروج المنظومة أو توقف وحدات توليدية منها .