آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-10:23ص

أخبار المحافظات


مدير كهرباء ابين: وزارة المالية تماطل في تنفيذ توجيهات باسندوه وتوقف عملنا

الإثنين - 10 سبتمبر 2012 - 04:45 م بتوقيت عدن

مدير كهرباء ابين: وزارة المالية تماطل في تنفيذ توجيهات باسندوه وتوقف عملنا
جزء من المعدات التي تم تركيبها لاعادة الكهرباء الى زنجبار قبل ان يتوقف العمل لنقص المعدات

أبين ((عدن الغد))محمد السوكة

توقفت أعمال أعادة الكهرباء إلى مدينة زنجبار وضواحيها نتيجة نفاذ مخزون المواد الكهربائية المخصصة لإعادة الأعمار  وعدم توفير البدائل لذلك.

وفي تصريح لصحيفة((عدن الغد)) قال الأخ/ احمد علي دحة مدير عام كهرباء أبين أن الكميات المتوفرة لدى الإدارة قد نفذت في عملية إيصال التيار إلى جزء كبير من مدينة زنجبار .


وأضاف الأخ دحة: صندوق إعادة الأعمار لم يمدنا إلى الآن بالمواد الضرورية من أسلاك وأعمدة ومحولات وتوابعها رغم مطالبنا المتكررة ورغم التوجيهات التي وجه بها الوزير مشكورا عبر مذكرة أرسلها إلى الصندوق لكن لا حياة لمن تنادي.


واستطرد مدير عام كهرباء أبين: رئيس الوزراء اصدر قرار رقم 82لعام 2012م وقضى القرار بتحويل مبلغ اثنين مليون دولار لغرض شراء المواد الخاصة بالكهرباء والمحطة التحويلية بزنجبار وملعب خليجي عشرين على أن يتم صرف المبلغ بإشراف مدير كهرباء أبين ومحافظ المحافظة إلا أن هناك مماطلة من وزارة المالية في صرف المبلغ لا نعلم لماذا.


وفي ختام تصريحه قال مدير الكهرباء: سنضطر لإيقاف العمل وعدم استكماله إلى حين تكرم وزارة المالية بصرف مخصص كهرباء أبين ليتم إعادة الأعمار واستكمال إعادة النور لزنجبار ولنا أمل في رئيس الجمهورية بان يعطي توجيهات بتعاون صندوق الأعمار ووزارة المالية حتى نستمر في عملنا.