آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:26ص

أخبار وتقارير


انهار الجريحة المنسية .. قصة تختزل جرائم الغازي واهمال الصديق

الأربعاء - 30 سبتمبر 2015 - 10:36 م بتوقيت عدن

انهار الجريحة المنسية .. قصة تختزل جرائم الغازي واهمال الصديق
انهار

عدن(عدن الغد) كتبت / لينا الحسني:

لا تملك انهار محبوب سوى دموعها للتعبير عن المها ومعاناتها فالحرب قد تركت اثارها على جسدها المنهمك منذ اعوام.

انها الام الصابرة المثابرة ام لولد وفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة (الصم) عرفتها منذ اعوام عندما كنت اعمل كمعلمة لذوي الاحتياجات الخاصة في احدى مدارس عدن مكافحة لا تتوانى عن فعل أي شيء لمتابعة تعليم اولادها وتوفير كل ما يحتاجونه انهار المكافحة منذ ثلاثين عام لم تطلب الكثر لتعيش مثل اقرانها لم تطلب سوى ان تحيا بكرامة هي وابنائها.

لم تستثني الحرب احد من الوجع فقد سقط فيها العديد من المدنيين الذين طالهم القصف العشوائي لمدينة عدن مما اضطر انهار لترك بيتها في مدينة كريتر والنزوح الى مديرية المنصورة هربآ من موت محقق لتواجه مصير اشبه بالموت وان كان اقسى فهي تموت الف مرة في اليوم حين تواجهها الام جسدها المتعب الذي اصابته قذيفة عشوائية اطقتها مليشيات الموت الحوثية على المنصورة وقتلت العشرات من الاطفال والنساء والمدنيين .

انهار اليوم تبكي شبابها الضائع وتضحياتها التي حلمت ان تتوج بالراحة غير ان القدر لم يكن منصف واقعدها عن الحركة واهداها الالام لا تحتمل .
تنكر الكثير لانهار في المها ومعانتها و حرمت من حقها في السفر للخارج للعلاج اسوة بجرحى الحرب لكن ربما لا نها أمرأة او لأنها مدنية وليس من جرحى المقاومة وليس لديها احد من اقربائها في منصب حكومي او احد يملك القوة والسلاح لفرض سفرها وعلاجها هي لم تعد تملك اليوم سوى ابنائها الذين حرموا من امهم وهي عائلهم الوحيد وهي نافذتهم الى العالم المتكلم الذي لا ينتمون اليه.

حاول البعض من النشطاء والناشطات مساعدة انهار وزيارتها الى منزلها لكن يبدو انهم لا يملكون القوة لفرض سفرها وعلاجها وبحسب اقوال النشطاء ان اوراقها مكتملة ولكن هناك اعذار من الجانب الحكومي بانه لا يوجد سرير في الطائرة لسفرها واعذار اخرى حرمتها من السفر والعلاج.

اليوم نحن نناشد الدولة (ان وجدت) والحكومة والتجار وفاعلي الخير وكل من يستطيع المساعدة في علاجها ان يبادر لإنقاذ حياة اسرة بأكملها فانهار هي الام والاب والصديقة لأولادها وعائلهم الوحيد وهي الجريحة المهملة والمنسية من كل الاطراف .


معلومات التواصل :
الجريحة / انهار نجيب محمد محبوب
العنوان : . كريتر حافة حسين بيت ال محبوب بالقرب من حلويات العاصمة
تلفون 733234528